• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

فضيحة.. صحة غزة تتهم "الاونروا" بالاستيلاء على مساعدات طبية وأدوية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-09-04
1765
فضيحة.. صحة غزة تتهم "الاونروا" بالاستيلاء على مساعدات طبية وأدوية

اتهمت وزارة الصحة الفلسطينية في الحكومة المقالة بقطاع غزة وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بالاستيلاء على أدوية ومهمات طبية خاصة بالوزارة واحتجزتها في مخازنها لشهور طويلة.

 وقالت الوزارة في بيان رسمي صدر عنها مساء الأربعاء "في الوقت الذي تعاني منه وزارة الصحة من نقص حاد في الأدوية والمهمات الطبية نفاجأ اليوم باستيلاء وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأونروا على الأدوية والمهمات الطبية الخاصة بوزارة الصحة".
 
 وأضافت الوزارة أن الأونروا احتجزت الأدوية لعدة شهور في مخازنها رغم حاجة المرضى الماسة جدا لها.
 
 وأشارت الى أن من الأدوية والمعدات الطبية تحتوي على أجهزة كلى وأدوية السرطان، مؤكدة أن هذه الخطوة قد أثّرت بشكل خطير وملحوظ على حياة مئات بل آلاف المرضى الذي يحتاجون العلاج والأدوية بصورة عاجلة وملحة، حيث توفي العشرات بسبب نقص الدواء والحصار المستمر.
 
وكشفت الوزارة الأمر بعد أن توجهت مجموعة من موظفي وزارة الصحة لاستلام الأدوية الخاصة بالوزارة الموجودة في مخازن وكالة الغوث قرب معبر كارني شرق غزة ، فإذا بهم يجدون كميات هائلة من الأدوية والمهمات الطبية مكتوب عليها لأمر وزارة الصحة الفلسطينية ولصالح مستشفى الشفاء-غزة. الحقيقة
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.