• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اشتعال مفرزة عسكرية اردنية والجيش الحر يسيطر

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-04-26
1279
اشتعال مفرزة عسكرية اردنية والجيش الحر يسيطر

  أكدت مصادر حدودية أن عدة قذائف صاروخية، سقطت اليوم الجمعة داخل الاراضي الاردنية، أصابت إحداها مفرزة عسكرية، فيما أعلن الجيش الحر سيطرته على حامية جمرك نصيب الحدودية مع الاردن.


وقالت المصار أن قذيفة سورية سقطت على إحدى المفارز العسكرية الأردنية بالقرب من سد منطقة السرحان في محافظة المفرق، ما أدى إلى اشتعال النيران فيها وخروج العناصر الأمنية المتواجدين بها.

وشهدت المنطقة بعد ذلك تواجدا أمنيا كثيفا، في حين أكد مواطنون يقطنون في المنطقة إن قذيفتين سوريتين سقطتا على سما السرحان في المفرق، مما أثار الذعر والهلع بين السكان.

واضافوا الشهود بحسب صحيفة الغد ان قوات من البادية هبت الى مواقع سقوط القذائف وعملت على ابعاد الاهالي المتجمهرين ومعاينة المكان الحادثة.

وكانت عدة قذائف صاروخية سقطت على منطقتي سما السرحان وام السرب المحاذيتين للأراضي السورية، فجر الخميس، فيما عززت القوات المسلحة الاردنية تواجدها قرب الحدود السورية، فيما تجري اشتباكات عنيفة تجري منذ ساعات الصباح بين الحين والآخر، بالقرب من الشيك الحدودي بين الجيشين النظامي والحر.

في غضون ذلك سيطر الجيش السوري الحر الجمعة على حامية جمرك نصيب الحدودية مع الاردن، بعد معركة طويلة خاضها لواء اليرموك.

وقال في بيان إن العملية بدأت الأربعاء،  وأسفرت عن تحرير السرية "المهمة والإستراتيجية" وقتل عشرات الجنود من جيش الاسد، اضافة لتدمير آليات وأسلحة.

وشهدت المناطق السورية الحدودية مع الاردن معارك ضارية بين الجيشين الحر والنظامي، في إطار سعي الاسد لاستعادة السيطرة على المناطق التي سقطت بايدي المعارضة.

 

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.