• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

فيديو ... نازحات سوريات في قبضة أثرياء الخليج

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-04-28
3741
فيديو ... نازحات سوريات في قبضة أثرياء الخليج

  حكايات عن استغلال الفتيات السوريات القاصرات من قبل أثرياء خليجيين، ظاهرة تتجاوز أبسط القيم الإنسانية في فصول المأساة السورية، حكاياتٌ أبطالها آباءٌ نازحون تذرعوا بالحاجة ليبيعوا بناتهم لأثرياء خليجيين مقابل حفنةٍ من مئات الدولارات لليلة الواحدة.

وأظهرت دراسة قامت بها مؤسسة "أبعاد اللبنانية" بالتعاون مع لجنة الإنقاذ الدولية، أن العديد من النساء السوريات تعرضن للاغتصاب في بلادهن، إضافةً إلى التهديد أو التشويه أمام أزواجهن أو أولادهن، مما دفعهن إلى اللجوء إلى لبنان، حيث واجهن أنواعا من التمييز الظاهر والمبطن وكذلك العنصرية والحرمان من أبسط الحقوق.

 

في حديثها مع "د.ب.أ"، قالت مسؤولة برنامج المساواة بين الجنسين رولا المصري في مؤسسة "أبعاد": واجهت بعض النازحات في لبنان أشكالا من العنف الظاهر من خلال إرغامهن على الزواج، من قبل أهلهن، بحكم الضائقة الاقتصادية، مشيرةً إلى أن "ما يحصل سببه طبيعة الثقافة المحليّة، حيث تبدو المرأة هي العنصر الأضعف".

 

وأوضحت المصري أن "بعض الرجال، في مخيم الزعتري بالأردن، يعلنون عن رغبتهم في الزواج من فتيات بعمر الزواج،(9 أعوام، و11 سنة)، فيوافق الأهل تحت ضغط الأعباء الاقتصادية، ويقوم هؤلاء الرجال بإرسال الفتيات إلى دول الخليج والمتاجرة بهن، وإرغامهن على تجارة الجنس"، واصفةً الأمر أنه "اتجار مقنّع بالبشر".

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

هانى شكوكو05-07-2013

انا أريد زوجة سورية أصيلة وحلوة وفى فى الاربعون عام وتكون جميلة ولايوجد لها أولاد او بنات
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

سوووووووووووو30-04-2013

يعني حدا كان متوقع يصير هيك بسوريا خافو الله يا اهل الخليج خافو على اعراضكم لان من هتك عرض يهتك الله عرضه خافوا جايز يجيكم زلازل او الحرب توصلكم لا تشوفوا حالكم باموالكم وبترولكم ولا نقول الا حسبنا الله ونعم الوكبل وعلى كل حال انا مش سوريا ولن والله اغار على الاعراض
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.