• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ثغرة في تطبيق «فايبر» تتيح تجاوز قفل الهواتف

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-04-28
4409
ثغرة في تطبيق «فايبر» تتيح تجاوز قفل الهواتف

 كشف خبراء أمنيون عن ثغرة أمنية في تطبيق «فايبر» للتراسل الفوري عبر الإنترنت، المخصص لنظام «آندرويد»، وهي الثغرة التي تمكن الغرباء من تجاوز «قفل الهاتف» دون الحاجة لمعرف الرقم السري أو تركيبة فتح القفل.

وأوضحت شركة «باكف» لأمن الإنترنت أن الثغرة تسمح بتجاوز «قفل الهاتف» في بعض الهواتف العاملة بنظام «آندرويد» عبر النافذة المنبثة التي تظهر الرسائل الجديدة المتسلمة عبر التطبيق. وأضافت الشركة أنه عند تسلم أي رسالة جديدة عبر تطبيق «فايبر» تظهر نافذة منبثقة على الصفحة الرئيسة للهاتف، وهنا يمكن الضغط على مربع الإدخال لتظهر لوحة المفاتيح وحينها سيغلق الهاتف، وعند إرسال رسالة أخرى يمكن ببساطة الضغط على زر «الرجوع» لتجاوز قفل الهاتف. ويعمل مطورو «فايبر» حالياً على تحديث للتطبيق من أجل سد تلك الثغرة الأمنية، خصوصا بعد انتشارها على الإنترنت وظهور فيديوهات متعددة لإيضاح كيفية تجاوز «قفل الهاتف» عبر تلك الخطوات البسيطة التي لا تحتاج أي مهارة في القرصنة أو اختراق الهواتف.

وقام بتنزيل تطبيق «فايبر» ما بين ‬50 و‬100 مليون مستخدم من متجر «غوغل بلاي»، ما يشير إلى إمكانية تأثر أعداد كبيرة من مستخدمي التطبيق حول العالم بتلك الثغرة.

ويشار إلى أن تطبيق «فايبر» أثار الجدل سابقاً حول مدى استغلال المكالمات التي تجرى عليه. يذكر أن «فايبر» كان قد أعلن أن هناك أكثر من ملياري دقيقة اتصال وأكثر من ستة مليارات رسالة نصية ترسل كل شهر من خلاله.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.