• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

المجالي : اصحاب سوابق واسلحة اوتوماتيكية في مشاجرة "الحسين" .

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-04-29
1148
المجالي : اصحاب سوابق واسلحة اوتوماتيكية في مشاجرة

  أعلن وزير الداخلية حسين هزاع المجالي ان قوات الدرك تدخلت عند نحو الساعة الثالثة من بعد ظهر الاثنين بناء على طلب رئيس جامعة الحسين بن طلال في معان لفض مشاجرة وقعت بين فريقين من طلاب الجامعة استخدمت فيها الاسلحة النارية وراح ضحيتها ثلاثة اشخاص كما اصيب خمسة وعشرون اخرون.

وقال المجالي في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان اطلاق النار في المشاجرة تم بعد ان شارك فيها عدد من الاشخاص بينهم احد اصحاب السوابق الذي سبق ان اطلق النار على مفرزة امنية. 

وبين ان قوات الدرك استخدمت الغاز المسيل للدموع حيث فرقت المتشاجرين كما القت القبض على 22 مشتبها، ولا زال البحث جار عن الشخص الذي شارك في الجريمة والذي سبق ان اطلق النار على رجال الامن. 

كما تم ضبط اربع قطع سلاح استخدمت في الجريمة اثنان منها اوتوماتيكيان. 

واضاف المجالي ان قوات الدرك وبالتعاون مع الاجهزة المختصة في محافظة معان قامت باخلاء القتلى كما اخلت 13 مصابا الى مستشفى الملكة رانيا في وادي موسى وحالتهم متوسطة ما عدا واحد اصيب في طلقة في بطنه وادخل الى غرفة العمليات لاجراء جراحة عاجلة. 

كما نقل 11 مصابا الى مستشفى معان وحالتهم بين حسنة ومتوسطة فيما نقل المصاب الاخير الى مستشفى البشير في عمان لسوء حالته الصحية. 

وقال الوزير المجالي انه تم استعادة فرض الامن في الجامعة التي استغل المعتدون مناسبة اليوم المفتوح بمناسبة ذكرى تاسيسها للقيام بافعال سيئة ومجرمة لا تمثل اخلاق الاردنيين وعاداتهم ولا طلبة العلم. 

واضاف ان قوات الدرك انسحبت بعد ذلك من حرم الجامعة لكنها فرضت طوقا امنيا حولها خشية تجدد اعمال العنف فيها. 

واكد المجالي ان قوات الامن لا ترغب في دخول اي حرم جامعي ولا ان تتواجد في محيطه ولكنها ستتدخل في اي وقت لا يستطيع فيها الامن الجامعي وعندما تطلب الجامعة ذلك، حماية الطلبة من المجرمين .

وقال ان المتهمين سيحالون الى القضاء المختص بعد التحقيق معهم.(بترا)

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

سلامه الدراوشه29-04-2013

يجب على وزير الداخليه ان يحقق مع امن الجامعه لانهم هم من دخلو الاسلحه لحرم الجامعه
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.