• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

شغب في "حسينية معان" ومجهولون يغلقون "الصحراوي" .. واصابة رجل أمن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-04-30
1320
شغب في

 تجددت أعمال شغب مساء اليوم، في منطقة الحسينية بمحافظة معان للمرة الثانية، حيث أغلق خلالها مجهولون الطريق الرئيس باتجاه عمان، وفق مصدر أمني في مديرية شرطة معان .

وأشار المصدر ذاته أن المحتجين يحاولون الاعتداء على مركبات المواطنين الماره، لافتا أن قوات الدرك والأجهزة الامنية المختصة تعاملت مع أحتجاجات المواطنين على الطريق بإستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين لإﻋﺎدة ﻓﺗﺢ اﻟطرﯾق اﻣﺎم ﺣرﻛﺔ اﻟﺳﯾر.

وأكد شهود عيان توقف حركة السير أمام المركبات على طول الطريق الصحراوي المار من وسط بلدة الحسينية والذي يربط العاصمة عمان مرورا بمدينة معان وانتهاء بالعقبة، بعد أن أقدم مجهولون على إشعال الإطارات المطاطية على الطريق، احتجاجا على مقتل أثنين من أبناء البادية الجنوبية في المشاجرة التي وقعت في جامعة الحسين أمس الاول.

وأشار ذات الشهود، أن تبادل لأطلاق النار جرى بين المحتجين وقوات الامن التي تدخلت لتفريق المحتجين وفض أعمال الشغب باستخدام الغاز المسيل للدموع .

وقالوا إن أعمال الشغب دفعت شيوخ ووجهاء بلدة الحسينية للتدخل في إقناع المحتجين بفض الاحتجاج وفتح الطريق وتهدئة الموقف، وإزالة العوائق ومظاهر الاعتداء على الطريق، في وقت أعربوا فيه عن استيائهم جراء هذه الأعمال المخالفة والخارجة على القانون.

كما اكد الشهود اصابة رجل أمن خلال قيام محتجين من ابناء قبيلة الحويطات بمحاصرة مركز أمن الحسينية في معان على خلفية الاحتجاجات التي تجددت بسبب المشاجرة التي اندلعت أمس الاثنين في جامعة الحسين بن طلال وتسببت بمقتل أحد أبنائهم .

وكان عدد من شيوخ ووجهاء قبيلة الحويطات في لواء الحسينية قد عقدوا أجتماعا موسعا في البلدة ظهر اليوم  لبحث تداعيات أحداث مشاجرة جامعة الحسين والتي قتل فيها أثنين من أفراد القبيلة .

ونقلا عن أحد الذين حضروا اللقاء، فأن الشيوخ والوجهاء من أبناء القبيلة أكدوا على مطالبتهم  بالإفراج الفوري عن الموقوفين من الطلبة من ابناء قبيلتهم والذين لم يكن لهم يد في عملية أطلاق النار أو القتل، الى جانب تحديد ومعرفة قاتل ابنائهم والقبض عليه لتقديمه الى القضاء.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

زاهى01-05-2013

كل المشاكل التى تحصل فى المحافظات والجامعات سببها عبد
الله النسور
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.