• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

السلطات الاميركية تغلق 5 بنوك جديدة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-09-05
1329
السلطات الاميركية تغلق 5 بنوك جديدة

أعلنت السلطات الأميركية عن إغلاق خمسة بنوك جديدة ما يرفع عدد البنوك التي تم إغلاقها منذ مطلع العام الحالي الى 88 بنكاً .

 وذكرت شبكة "سي أن أن" الإخبارية اليوم السبت أن البنوك الخمسة التي اغلقت بسبب فشلها في الإقراض تتوزع على ولايات إلينوي وأريزونا وإيوا وميسوري.
 
وفي إلينوي تم إغلاق بنكي "بلاتينيوم كوميونيتي بنك" ،و"إن بنك" وبهذا يصبح عدد البنوك التي أغلقت في هذه الولاية منذ مطلع العام 15 بنكا ، ولم يتم حتى الآن العثور على مشترٍ للبنك الذي تبلغ قيمة أصوله حوالي 346 مليون دولار، و قيمة الودائع فيه 305 ملايين دولار.
 
وستتكفل المؤسسة الفدرالية لضمان الودائع "أف دي آي سي" المتحدة بكافة ودائع العملاء، في حين وافق "أم بي بنك" على شراء بنك "إن بنك" الذي تبلغ قيمة أصوله حوالي 212 مليون دولار وقيمة الودائع فيه 199 مليونا.
 
وفي اريزونا يتكفل بنك "صان ويست " بشراء بنك "فيرست ستيت " الذي تبلغ قيمة ودائعه 95 مليون دولار، وهذا هو البنك الثالث الذي يتعرض للإغلاق في الولاية هذا العام،وسينتقل عملاء البنك في فروعه الستة للبنك الجديد.
 
وشهدت ولاية إيوا الجمعة إغلاق أول بنك فيها وهو بنك "فانتوس "، الذي يعد أول بنك يتعثر في الولاية منذ حوالي عشر سنوات، واشتراه بنك "غريت سوثرن، وبلغت ودائعه 368 مليون دولار في حين تقدر قيمة أصوله بنحو 458 مليونا.
 
وفي ميسوري اشترى بنك "غريت أميركان" بنك "فيرست بنك أوف كانساس المتعثر والذي تبلغ قيمة أصوله 16 مليون دولار بينما تبلغ الودائع فيه 15 مليونا" . بترا
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.