• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

انباء عن غارة اسرائيلية على سورية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-05-04
1396
انباء عن غارة اسرائيلية على سورية

 ذكرت مصادر إعلامية أن هناك اعتقادا لدى مسؤولين أمريكيين بأن طائرات حربية اسرائيلية أغارت ليلة الخميس - الجمعة المصادف 3 مايو/ ايار على موقع سوري من دون أن تدخل المجال الجوي السوري، ولم تحدد المصادر الموقع الذي تعرض للقصف.

 
وقال مسؤول اميركي لشبكة N.B.C ان الغارة استهدفت كما يبدو منظومات لاطلاق اسلحة كيماوية، بينما استبعد مسؤولون اميركيون آخرون تحدثوا مع شبكة C.N.N هذا الاحتمال، معربين عن اعتقادهم بأن هدف الغارة كان موقعا لتخزين الاسلحة.
 
واضافت شبكة C.N.N ان الطائرات الاسرائيلية لم تدخل المجال الجوي السوري وانما قصفت الهدف عن بعد، مشيرة الى وجود معلومات لدى الولايات المتحدة حول تزامن الغارة مع تحليق مكثف للطائرات الاسرائيلية في اجواء لبنان.
 
بدوره قال السناتور الجمهوري ليندسي غراهم العضو في لجنة القوات المسلحة التابعة لمجلس الشيوخ الاميركي خلال اجتماع مع اعضاء حزبه، ان اسرائيل نفذت غارة في سورية دون ان يدلي بمزيد من التفاصيل.
 
وذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن الغارة لم تستهدف مرافق لها علاقة بالأسلحة الكيمائية، بحسب المصادر الأمريكية. كما نقلت الصحيفة عن  شبكة التلفزة "إن بي سي" أن مسؤولا رفيعا في واشنطن قال إن الهدف شحنة من الأسلحة كانت في طريقها إلى حزب الله بلبنان.
 
من جانبه نفى بشار الجعفري السفير السوري في الامم المتحدة علمه عن اي هجوم اسرائيلي على سورية، في تصريح لوكالة "رويترز"

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.