وفاة مواطنة وجنينها في مستشفى بالمفرق وسط شكوك باهمال وتقصير طبي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-01
1068
وفاة مواطنة وجنينها في مستشفى بالمفرق وسط شكوك باهمال وتقصير طبي

توفيت مواطنة (30) عاما وجنينها في مستشفى النسائية والأطفال بالمفرق ما اعتبرة ذووها نتيجة لخطأ طبي. وبحسب زوجها فان زوجتة أم لـ3 اولاد ولم تكن تعاني من اية امراض او مشاكل صحية وانها كانت حاملا بشهرها التاسع ولما تجاوزت موعد ولادتها بعدة ايام قام بارسالها لمستشفى النسائية والاطفال بالمفرق حيث قام زوجها بابلاغ طبيب النسائية بالمستشفى ان زوجته وخلال حملها في السابق تتأخر عن موعد ولادتها وهي بحالة ولادة وانها تعاني من مرض الدوالي ، لافتا الى انه قبل يومين من وفاتها قام باحضارها للمستشفى حيث لم تقم الممرضات بالكشف عليها واكتفين بالقول انها ليست بحالة ولادة وانه قام بتقديم شكوى على الطبيب لدى مديرية شرطة المفرق ، مشيرا الى تم اخفاء خبر وفاة زوجته وجنينها لمدة ساعة ونصف.

اما والد المتوفاة فقال ان الوفاة سببها اهمال وتقصير ، مطالبا وزير الصحة بفتح تحقيق لكشف الظروف والملابسات التي ادت للوفاة.
من جانبة اكد مدير مستشفى النسائية والاطفال بالمفرق الدكتور يوسف الطاهات انه قام بابلاغ مدير صحة المفرق والذي قام باعلام الوزارة بالحادثة. واوضح الطاهات ان لجنة تحقيق شكلتها ادارة المستشفى لمعرفة الظروف التي ادت للوفاة.
واشار الطاهات الى ان اللجنة ستنتظر نتيجة تشريح جثة الأم وجنينها من قبل الطب الشرعي باقليم الشمال ومن المتوقع ان تعلن النتيجة خلال اسبوع ، مؤكدا ان تقرير الطب الشرعي سيجلي الامر وسيبين اسباب الوفاة فيما اذا كانت نتيجة خطأ طبي او لا ، مشيرا الى انه اذا ما ثبت تقصير من أي شخص كان سواء من الاطباء او الممرضين فان اجراءات شديدة ستتخذ بحق المقصرين.
يذكر ان الجثتين جرى تحويلهما للطب الشرعي باربد لبيان اسباب الوفاتين.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.