• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

النسور للوزير الايراني : الا امن الخليج..!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-05-07
980
النسور للوزير الايراني : الا امن الخليج..!

 كد رئيس الوزراء عبد الله النسور خلال لقاء جمعه بوزير الخارجية الايراني علي اكبر صالحي ان الاردن معني بتحقيق الامن والاستقرار في المنطقة وخاصة امن واستقرار دول الخليج العربي . 

وبحث النسور في مكتبه برئاسة الوزراء الثلاثاء مع وزير الخارجية الايراني الدكتور واخر التطورات والمستجدات في المنطقة .

وقال رئيس الوزراء بحضور وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة ان الاردن محاط بظروف صعبة نتيجة الاوضاع الاقليمية الدقيقة والصعبة،مؤكدا ان ما يحدث في سوريا يقلقنا اكثر واكبر من أي دولة اخرى . 

ولفت رئيس الوزراء الى ان الاردن يستضيف نحو مليون وربع المليون سوري على اراضيه،وهو ما يعادل نحو 20 بالمئة من سكان المملكة الامر الذي يشكل ضغطا وعبئا اضافيا على موارد الاردن المحدودة اصلا ولا سيما في المجالات الصحية والتعليمية والمياه وفرص العمل .

واكد ان الاردن اضطر للتوجه الى مجلس الامن لطلب مساعدة المجتمع الدولي في تحمل اعباء استضافة اللاجئين السوريين،مشددا على ان الاردن لم يقترح ولم يطلب اقامة منطقة عازلة او حظر طيران في جنوب سوريا . 

وقال رئيس الوزراء ان السوريين اشقاؤنا ونحن مستمرون في استقبال من يلجأ الى بلدنا ولن نردهم فضلا عن ان القانون الدولي لا يجيز لنا عدم استقبالهم، معربا عن الشكر لإيران على المساعدة التي قدمتها لمساعدة اللاجئين السوريين في الاردن . 

واكد موقف الاردن الداعي الى ايجاد حل سلمي للازمة السورية وحل القضية الفلسطينية حلا عادل، منبها بان عدم ايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية هو السبب الرئيس لكل المشاكل التي تواجهها المنطقة . 

واكد وزير الخارجية الايراني تطلعه الى مزيد من التعاون والتواصل وتفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين وفتح قنوات للتواصل والحوار بينهما، مشيرا الى ان الازمة السورية يجب ان تحل بشكل سلمي وفي الاطار السوري .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.