• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تقارير تكشف عن هدر بالمال العام في وزارة التعليم العالي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-09-06
1486
تقارير تكشف عن هدر بالمال العام في وزارة التعليم العالي

كشف تقرير ديوان المحاسبة 2008 عن وجود سوء استخدام وهدر واضح في المال العام بوزارة التعليم العالي، بوجود أجهزة وأنظمة محوسبة "معطلة" بلغت تكلفة شرائها 24.500 دينار، حيث مضى عليها فترة طويلة على شرائها دون تفعيلها أو استخدامها والاستفادة منها، ولا يعرف السبب الحقيقي وراء شراء مثل هذه الأنظمة واقتنائها إذا كان لا يوجد ما يستدعيها.

 وقد تبين لدى إجراء الفحص الفجائي على الأنظمة المحسوبة ونظام الدور الآلي في التعليم العالي والبحث العلمي لعام 2007، عدم استغلال وتفعيل بعض الأنظمة المحسوبة العاملة في الوزارة حسب الأصول وبما يتلاءم مع الهدف من اقتنائها ودون الأخذ بعين الاعتبار تقادم هذه الأنظمة والأجهزة الخاصة بها.
 
وأوضح التقرير بأن قيمة عقود الصيانة السنوية الخاصة بهذه الأنظمة بلغت 2280 دينارا لغاية 1/ 8/ 2008، مما يدلل الهدر الواضح في المال العام.
 
كما تم شراء جهاز نظام الدور الآلي للوزارة في 2006 بقيمة إجمالية مقدارها 4990 دينارا لم يجرِ تشغيله والاستفادة منه، كما أوضح تقرير ديوان المحاسبة. اجبد
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.