• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

" الداخلية " توافق على تأسيس حزب العدالة والتنمية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-09-06
1526
" الداخلية " توافق على تأسيس حزب العدالة والتنمية

وافقت وزارة الداخلية اليوم الاحد على تأسيس حزب العدالة والتنمية بما يتفق مع النظام الأساسي للحزب وأحكام الدستور وقانون الأحزاب السياسية.

 يذكر أنه وفقا لنظام المساهمة في تمويل الأحزاب السياسية فان الوزارة تدفع لكل حزب مبلغ 50 ألف دينار سنويا على دفعتين الأولى في شهر حزيران والثانية في كانون الأول من كل عام، ويبلغ عدد الأحزاب المرخصة 17 حزبا.
 
وانتخب المؤسسون المهندس علي محمود الشرفاء للقيام بأعمال أمين عام الحزب لحين عقد اجتماع عام للهيئة التأسيسية وانتخاب أمين عام.
 
وقال الشرفاء الى وكالة الانباء الاردنية (بترا) ان فكرة تأسيس الحزب جاءت استثمارا لأجواء الحريات الحزبية والتعددية السياسية في المملكة، مبينا ان أهداف الحزب تركز على دعم المسيرة الديمقراطية وتعزيز حرية الرأي وترسيخ مبدأ العدالة والمساواة بين المواطنين ودعم المساعي الدينية الهادفة لإظهار الصورة الحقيقية المشرقة لديننا الإسلامي الحنيف.
 
وأضاف ان الاهداف تتضمن ايضا التأكيد على صيانة الوحدة الوطنية وثوابت الدستور الأردني، مؤكدا أن الهيئة التأسيسة للحزب تضم ممثلين من جميع شرائح المجتمع بمختلف أطيافه وألوانه. بترا
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.