"غوغل" تطلق نسخ عربية جديدة من أخبارها

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-09-06
1683
"غوغل" تطلق نسخ عربية جديدة من أخبارها

أطلق قسم الأخبار في محرك البحث الشهير "غوغل" الاسبوع الحالي نسخ عربية من مجمع الأخبار الخاص به مخصصة لبعض الدول العربية بحيث تمّكن الخدمة الجديدة المستخدمين من استخدام 25 ألف مصدر حول العالم تتعلق بدولهم تحديدا في شتى المجالات من السياسة إلى الرياضة متوافرة بـ24 لغة ومن أكثر من 50 دولة.

وكتب مدير الإنتاج في قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا "بغوغل" ويليام كنعان على مدونته "مع وجود ما يزيد على 40 مليون مستخدم من الناطقين بالعربية عبر مختلف الدول نحن نتفهم الحاجة لتزويد مستخدمينا بأحدث الأخبار في منطقتهم.
" ورأى خبراء أن العديد من الشركات تسعى نحو الانفتاح والانخراط بوسائل الإعلام العربية ففي الأسبوع الماضي تمكنت شركة التقنية الأميركية "ياهو" من شراء موقع "مكتوب" وهو أشهر مؤسسة إعلامية إلكترونية بالعالم العربي. من جهته قال السفير الأميركي السابق في إسرائيل ومصر إدوارد والكر لشبكة السي ان ان اليوم "إن هناك 300 مليون عربي وفعليا لا توجد محتويات كافية باللغة العربية على الانترنت" مضيفا أن هذا الحقل من الأعمال مفتوح نسبيا مؤكدا "أنه لا يوجد محتوى فبإمكاننا أن ننسخ المحتويات الموجودة بلغات ثانية ونضعها بالعربية.
" وأشار والكر إلى أنه كان يناقش هذه الهوة اللغوية على الانترنت مع الحكومات العربية وحصل على استجابات إيجابية من المسؤولين التواقين إلى بناء وتطوير الشبكة العنكبوتية ببلادهم وبتنويع اقتصاداتهم.
يذكر أن "غوغل" لم تفصح عن الأرقام الدقيقة لعدد المستخدمين لأخبار "غوغل" في الدول العربية كما أن الدول العربية التي تشملها هذه الخدمة هي مصر ولبنان والعربية السعودية والإمارات العربية المتحدة. --(بترا )
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.