• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

نصر الله: مخابرات بشار الاسد بلا أخلاق .. و يلهثون وراء النساء والمال -

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-05-23
1514
نصر الله: مخابرات بشار الاسد بلا أخلاق .. و يلهثون وراء النساء والمال -

 في برقية سرية مؤرخة في 4 ديسمبر/كانون الأول 2006، سربتها 'ويكليكس'، تدور حول لقاء أمين الجميـّـل بحسن نصر الله، تنقل السفارة الأمريكية في بيروت ما مفاده أن الجميل فوجئ بمقدار الكراهية التي يكنها نصر الله لرئيس الحكومة فؤاد السنيورة، والنائب سعد الحريري، والسفير الأمريكي في بيروت جيفري فيلتمان.

وقال الجميل إن لقاء الساعات الثلاث الذي جمعه بنصر الله في الضاحية الجنوبية، كان مفاجئا على عدة مستويات، منها: مقدار بغض نصر الله للسنيورة والحريري ما ينذر بالخطر، بينما كان معتدلا تجاه وليد جنبلاط، الذي سعى (أي نصر الله) لعقد مصالحة بينه وبين بشار، ويبدو أن بشار لم يكن لديه اهتمام كبير بذلك.

وتحت عنوان 'القلق بشأن رذائل السوريين'، نقلت البرقية أن الجميل بوغت لدى حديث نصر الله عن رجال مخابرات النظام السوري، حين اعتبرهم (أي نصر الله) بأنهم يسعون وراء النساء والمال فقط، وأنهم بلا أخلاق، وقد حاول نصر الله تنبيه بشار إلى السلوك غير السوي لمستشاريه، ولكن دون جدوى!


وتمضي البرقية: لكن نصر الله أخبر الجميل أن مصلحة لبنان تكمن في الحفاظ على النظام العلوي، لأن البديل الوحيد عن بشار هم 'السلفيون'.

ملحوظة للمترجم: من اللافت أن انتقادات نصر الله القاسية لرجال مخابرات بشار، جاءت في أوج التحالف بين النظام السوري وحزب الله، والذي أثنى عليه الحزب واعتبره عاملا حاسما في 'نصر' حرب تموز 2006، كما يسميه.

كما إن هذه الانتقادات القاسية جاءت قبل عامين تقريبا من توتر لاحق بين حزب الله ومخابرات بشار، مرده شكوك الحزب بتواطؤ آصف شوكت (رئيس الاستخبارات العسكرية) في اغتيال قيادي الحزب عماد مغنية عام 2008 بدمش
ق

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.