• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الافراج عن موقوفي اعتصام السفارة العراقية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-05-23
1012
الافراج عن موقوفي اعتصام السفارة العراقية

 قررت محكمة امن الدولة قبل قليل الافراج عن الموقوفين على خلفية أحداث فض اعتصام السفارة العراقية ، بعد تكفيلهم، وفقا للمحامي عبودي العوايشة.

وجاء الافراج بحسب ما افاد العوايشة  بعد لقاء مجموعة من المحاميين رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور، الذي وعدهم بدوره بالافراج عن الموقوفين.

وقال نقيب المحامين سمير خرفان  ان النقابة تابعت قضية الموقوفين بأحداث اعتصام السفارة العراقية، موجها شكره لمحكمة امن الدولة لدورها في الافراج عنهم.

وفي تعقيبه على التراجع عن قرار الافراج يوم امس الاربعاء، اكد خرفان ان هذا أمر غير جائز قانونيا وقضائيا الا ضمن حالات معينة لم تتحقق، خاصة "وانه قيل أن كتب الافراج صدرت".

وكانت محكمة أمن الدولة عدلت عصر الأربعاء عن قرار الافراج عن موقوفين لديها بُعيد ساعات من قرار اتخذه يقضي باخلاء سبيلهم وفق ما افاد محامي الدفاع عبودي العوايشة.

وقال العوايشة في تصريحات ان الشرطة رفضت الافراج عن الموقوفين رغم وصول مذكرات اخلاء السبيل ، حيث ان ادارة السجون ابلغت ذوي الموقوفين بأن النائب العام العسكري رفض الافراج عنهم ، مشيرا النائب العام الى ان قرار التوقيف 14 يوما.


والشبان الذين كانوا موقوفين هم : 

- المحامي معاذ خليفات 
- راشد خريسات 
- مؤيد عكروش
- عبد الله العجوري
- ليث النجداوي
- معتز غنام
- ايمن العبادلة 
- محمود علقم
- خلف عبد الرحيم
-محمد مصطفى
- خلف الخلايلة

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.