• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الفيديو: هذا ما يحدث داخل صفوف مدارسنا الحكومية والخاصة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-05-25
1313
الفيديو: هذا ما يحدث داخل صفوف مدارسنا الحكومية والخاصة

 كثير من الكتاب والمحللين أولوا الجانب التربوي محور الكتابة والتحليل وتقديم المقترحات للحلول والتطبيق العملي خاصة لما يحدث داخل صفوف مدارسنا الحكومية والخاصة على حد سواء من وراء الكواليس .

ولكن ماذا كانت نتيجة هذه الدراسات ؟ هل أخت بعين الجدية من قبل صانعي القرار ؟ أم أنها اكتفت فقط بعلاج جانب معين على حساب الجانب الآخر .
الفيديو المرفق والذي هو من تصوير الزميلة 'السبيل' يضعنا عند جانب مهم من المشكلة المتعلقة بطرفي العملية التربوية وهما المعلم والطالب .
لا ننكر أن وزارة لتربية والتعليم وضعت انظمة للإسهام فيي تطوير العملية التربوية وتاهيل المعلمين ولكننا للأسف نلحظ أن الوزارة جعلت بأنظمتها المعلم هو العدو الأوحد للطالب والمجتمع ، إذ اكتفت الوزارة باجراءات تاديبية بحق الطالب تنتهي الى حد الفصل النهائي وبالتالي يضطر المعلم للصبر على أذى الطالب خوفا من تشرده في الشارع ,وتبقى المشكلة تدور في مكانها .
والأدهى من ذلك أن الطالب يعلم أن المعلم منزوع الصلاحيات إذ لا يملك عقابه سوى بخصم العلامات ، وفي نهاية الفصل يعلم الطالب أن النجاح تلقائي وبالتالي تصبح ارادة الطالب فوق ارادة المعلم وهكذا دواليك .
وفي نهاية هذه الدائرة نهمس في أذن التربية قول الرسول 'صلى الله عليه وسلم' :' علموا أبناءكم الصلاة في سبع واضربوهم عليها في عشر '

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.