• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

معتقل أردني في السجون العراقية مضرب عن الطعام منذ 100 يوم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-05-25
858
معتقل أردني في السجون العراقية مضرب عن الطعام منذ 100 يوم

 كشف محامي الجماعات الاسلامية موسى العبداللات عن الاوضاع الصعبة التي يعيشها الاسرى الاردنيين داخل السجون العراقية .

وقال العبداللات في حديثه أن المعتقلين الاردنين الذين يصل عددهم الى قرابة '80' معتقلاً يعانون من ظروف معيشية صعبة نتيجة للمعاملة السيئة والتعذيب الذي يتعرضون له وسط صمت شعبي ورسمي أردني، مشدداً على ضرورة تدخل الاجهزة الرسمية ووزارة الخارجية من اجل الافراج عن ابنائنا.


وبيّن العبداللات أن المعتقل الاردني في سجن 'مطار بغداد' شوقي عمر الملقب بابو احمد الامريكي دخل اضراباً عن الطعام من اكثر من 100 يوم، مستنكراً عدم تناول وسائل الاعلام لقضيته، مضيفاً أن الاردني المعتقل في سجن 'سوسا' صالح عبد اللطيف دخل اضراباً عن الطعام منذ ايام للمطالبة الافراج عنه وإعادته الى الاردن.


ونوه العبداللات الى أن اهمال الحكومة لقضية الاسرى الاردنيين في السجون العراقية يعود الى ان معظم الاسرى هم من اصول فلسطينية والحكومة الاردنية تتخلى عنهم باعتبارهم انصاف مواطنين ! -بحسب تعبيره-.


ختم العبداللات حديثه أن الاسرى الاردنين يتعرضون لمختلف اصناف التعذيب وسوء المعاملة وغياب المحاكمات العادلة خاصة بعد الازمة التي حدثت بين الشعب الاردني والحكومة العراقية نتيجة لاعتداء طاقم السفارة العراقية على ابنائنا وسط العاصمة عمّان.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.