• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تصفيات افريقيا ومونديال 2010: غانا اول المتأهلين الى النهائيات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-09-07
1573
تصفيات افريقيا ومونديال 2010: غانا اول المتأهلين الى النهائيات

بلغت غانا نهائيات كأس العالم في جنوب افريقيا عام 2010، بفوزها على السودان 2-صفر الاحد في اكرا في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة في الدور الثالث الحاسم للتصفيات المشتركة المؤهلة الى كأس العالم وكأس امم افريقيا.

 وسجل سولي علي مونتاري (14) ومايكل ايسيان (53) الهدفين.
 
وهو الفوز الرابع على التوالي لغانا التي عززت موقعها في الصدارة برصيد 12 نقطة بفارق 7 نقاط عن مطاردتها المباشرة مالي التي تعادلت مع مضيفتها بنين 1-1 الاحد ايضا في كوتونو.
 
وهي المرة الثانية على التوالي التي تبلغ فيها غانا الادوار النهائية للمونديال بعد الاولى في المانيا قبل 3 اعوام عندما بلغت الدور الثاني وخرجت على يد البرازيل صفر-3.
 
وباتت غانا ثامن منتخب يضمن تأهله الى المونديال بعد جنوب افريقيا المضيفة وهولندا (اوروبا) والبرازيل (اميركا الجنوبية) وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية واستراليا واليابان (اسيا)
 
وكان المنتخب الغاني بحاجة الى الفوز وتعادل بنين ومالي لبلوغ النهائيات قبل جولتين من نهاية الدور الثالث الحاسم وهو ما تحقق له بفضل نجميه لاعب وسط انتر ميلان مونتاري الذي منحه التقدم في الدقيقة 14، ولاعب وسط تشلسي الانكليزي ايسيان الذي سجل الهدف الثاني في الدقيقة 53.
 
وضمنت غانا أيضا تأهلها الى نهائيات كأس الامم الافريقية مطلع العام المقبل في انغولا حيث تسعى الى تعويض خيبة املها على ارضها عام 2008 عندما خرجت من الدور نصف النهائي.
 
اما السودان فبقي في المركز الرابع الاخير برصيد نقطة واحدة وبات هدفه الان احتلال المركزين الثاني او الثالث لضمان المشاركة في العرس القاري في انغولا.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.