• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"التنمية" تغلق 7 مراكز وتنذر 16

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-05-29
779

  نفذت وزارة التنمية الاجتماعية من خلال أجهزتها الفنية والرقابية المختلفة خلال سنة تمتد من شهر أيار 2012 وحتى نهاية نفس الشهر من العام الجاري (2013)، 219 زيارة رقابية على مراكز رعاية المعوقين التابعة للقطاع الخاص والواقعة ضمن النطاق الإشرافي للوزارة بحكم التشريعات الناظمة لترخيص هذه المراكز والإشراف عليها.

وترتب على نتائج تقارير هذه الزيارات الرقابية، إنذار 16 مركزا وإغلاق 7 مراكز. ففي النصف الثاني من العام الماضي، بلغ عدد المراكز المنذرة 6 مراكز، والمغلقة 3 مراكز. أما في النصف الأول من العام الجاري، فقد بلغ عدد المراكز المنذرة 7 مراكز، والمغلقة 4 مراكز.

وتجرى الزيارات الرقابية لمراكز رعاية الأشخاص المعوقين، على أساس نظام مراكز ومؤسسات الأشخاص المعوقين لعام 2008 ، المتوقع استبداله بنظام آخر أعدت مشروعه وزارة التنمية الاجتماعية، الذي رفعته إلى ديوان الرأي والتشريع. 

وأهم ما يميز مشروع هذا النظام في حال صدوره ونفاذه، إلغاؤه لمبدأ التدرج في العقوبة القائم على الإنذار أولا والإغلاق ثانيا، وتغليظه للعقوبات على المراكز التي تسيء لمتلقي خدماتها من الأشخاص ذوي الإعاقة، وتقديم المركز المنوي ترخيصه لكفالة نقدية بعدد طاقته الاستيعابية من المعوقين.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.