• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

عفو عام ..

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-05-29
1767
عفو عام ..

 وقع  23 نائبا فب جلسة مجلس النواب المسائية يوم أمس على مذكرة تطالب بإصدار عفو عام للتخفيف على الناس ومنح فرصة جديدة في هذه الحياة ذلك ".

 
واوضح النواب الموقعون بأن مسعاهم من توقيع المذكرة المشار اليها "شأنه التخفيف على الناس ومنح فرص جديدة"، معتبرين ان التوقيت "مناسب جدا" لإصدار العفو.

وجاء في مذكرة تبناها النائب رائد الكوز، أن "الأصل ان تقوم الدولة بالتخفيف عن الناس ما دامت تتحدث عن قرارات اقتصادية مقبلة على الطريق، واصدار عفو عام سيخفف عن عشرات آلاف العائلات في الاردن، علما ان موازنة السجون تصل الى 64 مليون دينار سنويا". 
 
واستثنى النواب الموقعون على المذكرة كل من أودع السجن بفساد مالي وأداري.
 
من جانب اخر، اعتبر مراقبون سياسيون بأن المذكرة المشار اليها لا تدعو للتفاؤل نحو اصلاح سياسي عام، بيد ان النواب قد طالبوا في وقت سابق بطرد السقير الصهيوني من عمان، ولم يتم اتخاذ مطلبهم بأي جدية كانت من قبل الحكومة او الدوبة !

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

مخلد31-05-2013

نتامل يصدر عفو يشمل الجميع وليس مثل عفو 2011 الي كان اشبة بعفو خاص !! بدنا عفو عام يشمل كل قضايا الحق العام والله يجيب الي فية الخير. نتامل من سيدنا عبدالله الثاني الله يطول بعمرة يطيب خاطرنا ويرجع الفرحة لقلوبنا
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

منال31-05-2013

باذن الله يصدر عفو عن قضايا الحق العام باكملها دون استثناء اعطوا الشعب فرصة وبداية جديدة كل انسان معرض للمصائب افرجوا عن الناس الله يفرج عنكم. عائلات واطفال المحكومين كيف بدهم يعيشوا وضع البلد صعب جدا الرجل يمكن يدبر شغل يشتغل اي شي بس المراة الى زوجها محكوم وعندها اطفال شو تعمل!! نسبة قضايا الحق العام مرتفعة جدا والعفو سوف يخفف على الشعب والدولة. انشالله يصدر قريبا ويشمل جميع قضايا الحق العام.
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

ابو فواز قطيشات31-05-2013

عفو موسع يشمل جميع محكومي الحق العام
يا اخوان في ناس مظلومة ومحكومة سنين عالحق العام مش كل الي بالسجون زعران واصحاب سوابق . في ناس انبلت بمصايب ودخلت السجن وهذا ممكن يحصل مع اي انسان ليش نتجبر عليهم ونقول ما بدنا عفو !! اصحاب السوابق والزعران يرجعوا للسجن بعد اسبوع ما في خوف منهم بس هالمساكين الي غلطوا لاول مرة او انهم ضحايا لشكاوي وافتراءات مزيفة ويقضوا حكمهم عالحق العام بعد ما اخذ المشتكي غرضة المادي واسقط حقة مقابل مصاري لازم يشملهم عفو هذول جزء من الشعب في وراهم عيل واطفال كيف بدهم يعيشوا بهالاوضاع الي تزداد صعوبة كل يوم !! كما انة عفو 2011 استثنى الكثيرين . كان من المفروض انه كل من اسقط الحق الشخصي عنة يشملة عفو 2011. انشالله بصدر عفو يشمل كافة محكومين الحق العام . ويريح الناس ويلم شمل اسر مفككة واطفال مهددة بالضياع .
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

ابو جهاد30-05-2013

نتمنى عفو شامل موسع وليس مثل الي صدر سنة 2011 لانة استثنى الكثيرين دون حق. نتمنى يشمل قضايا العرض والشرف الي لم يشملهم عفو 2011. يا ناس مش كل قضايا الشرف اغتصاب بالاكراة حتى نحقد عليهم ونستثنيهم من العفو !! كثيرين منهم مظلومين وكلنا نعرف انة في بنات ما تخاف الله تتبلى عالناس من شان توخذ مصاري وتتنازل عن حقها ويظل المسكين علقان عالحق العام والاصعب من هيك انه يصدر العفو ويطلع الحرامي والنصاب والقاتل ويظل هالمسكين بالسجن لانه قضيتة تحت مسمى قضايا العرض والشرف!! مش كل قضية شرف معناها اغتصاب بالاكراة.. والله كثير منهم مظلومين انشالله يشملهم عفو جديد باذن الله
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.