• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

معانيو عمان والزرقاء يؤيدون العصيان المدني

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-05-29
1446
معانيو عمان والزرقاء يؤيدون العصيان المدني

 أصدر حراك ابناء معان في محافظتي عمان والزرقاء بيانا يتضمن رسالة عاجلة الى الملك عبدالله الثاني، ويؤيد في مضمونه البيان الذي اصدره ابناء مدينة معان ليلة الاثنين، والذي يشخص حالة التردي للمشهد الامني في المحافظة، وسوء الادارة التي تسير وفقه اجهزة الدولة في معالجة الازمة، الى جانب العجز الملحوظ في التعامل مع تداعيات الاحداث المتلاحقة التي تمر بها المحافظة منذ فترة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الحاشد الذي عقد مساء الثلاثاء في جمعية ابناء معان في منطقة الهاشمي الشمالي لبحث تداعيات الازمة الراهنة في المدينة وانعكاساتها الخطيرة.
واتفق المجتمعون على ابقاء الاجتماع مفتوحا حتى يتحقق لمحافظة معان ما تصبو اليه من مقتضيات الامن والاستقرار ومعالجة الازمة بشكل فوري وجدي وشامل.
وفيما يلي نص البيان، الذي جاء على شكل رسالة عاجلة موجهة الى قائد البلاد للوقوف على الاوضاع المؤسفة في المحافظة.


(إن الله لا يزع بالسلطان مالا يزع بالقرآن)

رسالة موجهة الى قائد البلاد من حراك ابناء معان في عمان والزرقاء، وانسجاما مع بيان ليلة الاثنين الموافق 27/5/2013 والصادر عن الاهل والعشيرة والعزوة في عاصمة الاردن الاولى ... معان التاريخ، وحصن الوطن المنيع ..

وايمانا منا وتبنيا لكل ما ورد في البيان المشار اليه، من تشخيص لحالة التردي والانهيار الامني التي تعيشه محافظة معان، بشكل خاص والاردن بشكل عام، الناتج عن سوء الادارة والتخطيط، وعدم الشعور بالمسؤولية وانعدام الانتماء لتراب الاردن الطهور، ولشعبه الوفي، من قبل الحكومات المتعاقبة ومن بعض رجال الدولة والمستشارين، الامر الذي يسوق الاردن وشعبه وقيادته الى مصير مجهول على مختلف الاصعدة الامنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والايدولوجية والديمغرافية.. 
وها هي الشواهد والدلائل على هذا التردي تلقي بظلالها السوداء وبشكل دراماتيكي متسارع في جامعاتنا وقرانا ومدننا وشوارعنا على شكل ظواهر من حالات اللصوصية وجرائم القتل والتمرد على القيم الدينية والوطنية، وانتشار لافت للمخدرات.....؟؟!! ومديونية تنوء بها الجبال الرواسي..، يحدث هذا ونحن نعيش في اقليم ملتهب بالحروب والطائفية المدمرة، الى جانب عدو يتربص بنا الدوائر لا يرقب فينا الا ولا ذمة.

وعليه وفي هذا المناخ المعقد، ووسط احداث لاتزال تعصف بأمن المحافظة بكل اسى وحزن، ونظرا لغياب الاجراءات والمعالجات الفاعلة والمؤثرة والشاملة، لاسيما وان مسلسل سقوط القتلى والجرحى من ابناء معان مازال مستمرا وبشكل مرعب، وبات يقود المحافظة والوطن بشكل عام الى مصير مجهول.
فإننا  نهيب بقائد الوطن التدخل المباشر لحل الازمة، وتشكيل فريق وطني متخصص في ادارة الازمات وقادر على التخطيط الشامل برؤى مهنية واستراتيجية، ومشهود له بالحس الوطني وتحمل المسؤولية بغية اخراج البلاد والعباد من عنق الزجاجة قبل فوات الاوان.
منتهزين هذه الفرصة لنحيي اولئك الثلة القابضين على جمر العقلانية من ابناء المحافظة بحكمة وعيهم... سواء كانوا حضرا اوبادية ومن اقتدى بنهجهم على امتداد مساحات الوطن الغالي.

صدر في جمعية ابناء معان / الهاشمي الشمالي في الثامن والعشرين من أيار عام 2013 ميلادية.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.