• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

السرور : حكومة النسور في مهب الريح

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-05-30
865
السرور : حكومة النسور في مهب الريح

 :حذر رئيس مجلس النواب سعد هايل السرور من ان الحكومة التي حازت على ثقة البرلمان بنسبة ضئيلة للغاية ستكون في مهب الريح إذا اتخذت إجراءات تخسر بها ثقة النواب أو الشعب خاصة ما يتعلق بالاسعار او الدعم، مؤكدا أن بعض مطالب الشارع غير منطقية وتكون غطاء لتنفيذ أيديولوجيات خاصة.

ووجه السرور في حوار مع جريدة الشرق القطرية أجراه رئيس تحريرها الزميل جابر الحرمي،  انتقادا لجماعة الإخوان المسلمين ولجبهة العمل الإسلامي التي اختارت مقاطعة العملية السياسية قائلا إن ربط بعض التيارات المشاركة في الانتخابات بتحقيق مطالبها هو مصادرة لحق الآخرين.
 وحذر في هذا الصدد من سيطرة الرأي الذي لا يعترف بشرعية المؤسسة التشريعية البرلمانية.
 وقال إن أبجديات العمل هي أن نعترف بوجود بعضنا البعض ونحترم بعضنا البعض لكي نتلاقى.
 وأكد أن البرلمان الحالي يعكس نبض الشارع الأردني ويعبر عن التعددية التي يتمتع بها النواب وقراره من نوابه فقط، منوها بأنه لأول مرة في البرلمان الأردني يأتي اختيار رئيس الحكومة من البرلمان، كما أن حصول الحكومة على الثقة بصعوبة يؤكد حاجتها إلى جهد كبير لتعزيز علاقاتها بمجلس النواب، وأنه في ظل ما يسود الأردن من ديمقراطية توافقية بعد التعديلات الدستورية الأخيرة، فان البرلمان لايعمل تحت وصاية الحكومة، كما أن الحكومة لاتملك حل مجلس النواب، فضلا عن أن رئيس الحكومة يستطلع رأي النواب قبل أي قرارات، خاصة مايتعلق بزيادة الأسعار أو رفع الدعم.
 واكد السرور، أن البرلمان الأردني له اليد العليا في صنع السياسة وفق سلطاته الدستورية، وأنه يؤدي واجباته الدستورية بمسؤولية عالية تشريعيا ورقابيا.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.