• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

124 شبهة إصابه بالكورونا وطوارئ في الصحة لمواجهة الفيروس

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-05-30
2119
124 شبهة إصابه بالكورونا وطوارئ في الصحة لمواجهة الفيروس

 :اكد وزير الصحة ووزير البيئة الدكتور مجلي محيلان اهمية المتابعة والرصد والجاهزية والشفافية في اجراءات الوزارة المتعلقة بفيروس الكورونا.

جاء ذلك خلال ترؤسه جانبا من اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة الاوبئة في وزارة الصحة اليوم الاربعاء والتي تضم ممثلين عن وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية والجامعات الاردنية والقطاع الخاص.
وشدد محيلان على ضرورة تعاون جميع الشركاء في القطاعات الطبية كافة، خاصة منظمة الصحة العالمية للتعامل مع اية حالات تظهر.
وقال ان تحذير منظمة الصحة العالمية بخصوص انتشار سلالة جديدة من فيروس الكورونا لا يستدعي القلق والخوف، بل العمل بجهد نوعي وجاهزية عالية بشكل مستمر.
وناقش اعضاء اللجنة في اجتماع اخر المستجدات المتعلقة بفيروس الكورونا واليات التعامل معه.
من جهته عرض مدير مديرية الامراض السارية في وزارة الصحة الدكتور محمد العبداللات للوضع المحلي والاقليمي والعالمي لفيروس الكورونا، واجراءات وزارة الصحة في هذا المجال وخصوصا نظام الرصد الوبائي الذي يتميز بالدقة العالية.
واشار الى ان عدد الاصابات المؤكدة بهذا الفيروس بلغت 44 حالة على مستوى العالم، منها حالتان حدثتا سابقا في مستشفى الزرقاء الحكومي في شهر نيسان من عام 2012.
واكد انه لم تسجل اي حالة جديدة بالفيروس في المملكة، وان الوزارة مستمرة بإجراء الفحوص المخبرية حسب توصيات منظمة الصحة العالمية.
وقال: تم ارسال 124 عينة من الحالات التي كان مشتبه بها او مخالطة للحالتين السابقتين في مستشفى الزرقاء الحكومي الى مركز مكافحة الامراض الامريكي وستظهر نتائج الفحوصات قريبا.
وقدم ممثل مستشفى الجامعة الاردنية الدكتور نذير عبيدات عرضا عن طبيعة الفيروس وطرق انتقاله وشدته والوقاية منه والعلاج اذ لا يوجد علاج نوعي للمرض حتى الان.
من جهته تطرق ممثل منظمة الصحة العالمية في عمان الدكتور اكرم التوم الى توصيات المنظمة بخصوص اليات التعامل مع الفيروس والرصد والفحص والتبليغ وغيرها.
واشاد التوم بتجاوب الاردن السريع والدائم مع توصيات منظمة الصحة العلمية وبنظام الرصد الوبائي وضبط العدوى.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.