• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

واشنطن بوست: ميليشيات أردنية لمواجهة اعتداءات سورية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-05-30
957
واشنطن بوست: ميليشيات أردنية لمواجهة اعتداءات سورية

 ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية أن عشرات "الميليشيات الشعبية" تشكلت على على الحدود الشمالية بين الأردن وسوريا ونصبت أنفسها كوصية على المجتمعات المدنية التي تعيش على مقربة من الحدود مع سوريا.

وبحسب الصحيفة، فغالبية أعضاء الميليشيات يحملون الاسلحة النارية ويتدربون على استخدام بنادق الكلاشنيكوف في حقول وادي اليرموك الفاصل بين الاردن وسوريا.


وفي الاسابيع الأخيرة، تقوم الميليشيات بدوريات مسائية في المنطقة الجبلية الحدودية لترصد ما يصفه المسؤولون الاردنيون ونشطاء المعارضة السورية بالتصعيد العسكري السوري في الجنوب. ويخشى السكان في المنطقة الحدودية أن يكون التصعيد مقدمة لغزو محتمل.


واكدت الصحيفة الاميركية انه بالرغم من حركة الدبابات السورية باتجاه الحدود، يقتصر التوتر بين الجيشين السوري والاردني على تبادل إطلاق نار بين الحين والآخر وطلقات تحذيرية من الجيش السوري للوحدات الاردنية في حال حدوث خطأ ما في تحديد أهداف قذائف الهاون.


وقالت الصحيفة انه مع التصاعد العسكري السوري الذي يدوم منذ قرابة الشهر والذي أدى الى السيطرة على معقل رئيسي للمتمردين في جنوب سوريا، أكد المقيمون في شمال الاردن ان تبادلا لاطلاق النار يحصل يومياً عبر الحدود مما يؤدي الى احراق الاراضي الزراعية والحاق الضرر في المنازل وإجبار عشرات العائلات على الفرار الى مناطق أكثر أماناً. كما أعلنت المجموعات المقيمة على الحدود الاردنية السورية عن مقتل ما لا يقل عن 4 أشخاص، فيما نفت السلطات الرسمية هذا العدد من الضحايا وأكدت أنه لم تحصل أي حالة وفاة.


وكشفت "واشنطن بوست" ايضا أن القرويين فرضوا انقطاع التيار الكهربائي ليلاً لمنع المتمردين السوريين من استهداف منازلهم التي تقع على بضعة أميال من الحدود، ظناً منهم بأنها ثكنات عسكرية ومكاتب جمركية.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.