• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إيطاليا: الأردن نقل إلينا "كورونا"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-06-01
1400
إيطاليا: الأردن نقل إلينا

  أعلنت وزارة الصحة الإيطالية ظهور أول حالة إصابة بالفيروس التاجي (كورونا) الشبيه بسارز في البلاد الجمعة قائلة إنه رجل سافر إلى الأردن.

وقالت الوزارة في بيان إن المريض (45 عاما) في حالة جيدة ويخضع للمراقبة في غرفة منعزلة. ودخل المريض إلى المستشفى في توسكانا بعد إصابته بحمى شديدة وسعال وصعوبات في التنفس.

ويقيم الرجل في إيطاليا ويحمل جنسية أجنبية. وقضى المريض مؤخرا 40 يوما في الأردن حيث يعاني أحد أبنائه من انفلونزا لم يتم تحديد نوعها.

وأظهرت بيانات منظمة الصحة العالمية أن السعودية هي الأكثر تضررا من الفيروس حيث سجلت حتى الآن 39 حالة إصابة من بينهم 25 شخصا لقوا حتفهم بسبب المرض.

وانتشر الفيروس الذي يمكن أن يسبب السعال والحمى والالتهاب الرئوي من منطقة الخليج إلى فرنسا وبريطانيا وألمانيا. وأطلقت منظمة الصحة العالمية على الفيروس اسم التهاب الجهاز التنفسي الحاد الشرق أوسطي.

وينتمي هذا الفيروس إلى نفس العائلة الفيروسية التي سببت فيروس سارز الذي اجتاح العالم عام 2003 وتسبب في وفاة 775 شخصا. رويترز.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.