• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

1.6 مليون لاجئ سوري في الاردن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-06-01
873
1.6 مليون لاجئ سوري في الاردن

 اعلنت الامم المتحدة الجمعة ان تدفق اللاجئين السوريين الى الاردن ارتفع قليلا في الايام الماضية مع تسجيل 707 اشخاص خلال اسبوع في حين ان العدد الاجمالي للاجئين السوريين تجاوز1.6مليون شخص.

وقالت المتحدثة باسم منظمة الهجرة الدولية غائيل سيفينييه لوسائل الاعلام ان '707 لاجئين عبروا الحدود الاردنية منذ الخميس الماضي'.

وبعد منتصف ايار لاحظت الامم المتحدة ان اللاجئين السوريين لم يعودوا يعبرون الحدود الاردنية في حين ان الفين كانوا يعبرونها عادة يوميا.

وبحسب المتحدث باسم المفوضية العليا للاجئين دان ماكنورتون فان معارك عنيفة دارت في الاسابيع الماضية في هذه المنطقة في الجانب السوري يمكن ان تبرر ان عدد اللاجئين الذين يعبرون الحدود كان شبه معدوم خلال فترة محددة.

ويأتي استئناف تدفق اللاجئين الى الاردن في حين ان مخيم الزعتري لم يعد قادرا على استيعاب المزيد بحسب منظمة الهجرة الدولية.

ولجأ حوالى 1.6مليون سوري الى الدول المجاورة لسوريا بحسب اخر ارقام المفوضية العليا التي نشرت الجمعة.

وفي مطلع الاسبوع انتقلت وكالة الامم المتحدة الى جانب وكالات انسانية اخرى تابعة للامم المتحدة الى بلدة حسياء على بعد 25 كلم من مدينة القصير التي تحاصرها القوات الحكومية وعناصر حزب الله.

وقال ماكنورتون انه 'منذ اشتداد المعارك في القصير قبل ثلاثة اسابيع لجأت 700 اسرة على الاقل اي حوالى 3500 شخص الى حسياء'.

واضاف ان 'اخرين فروا الى لبنان. ومنذ الثامن من مايو سجل العاملون في المفوضية العليا للاجئين في لبنان وصول ثلاثة الاف لاجىء من القصير رغم ان العدد الفعلي اعلى بكثير'.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.