• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تسمم 19 شخص في سمرا الكرك

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-06-05
819
تسمم 19 شخص في سمرا الكرك

 راجع مستشفى الأمير علي بن الحسين العسكري بمحافظة الكرك خلال اليومين الماضيين 19مواطنا جميعهم تربطهم صلة قربى من سكان بلدة سمرا غربي مدينة الكرك بعد إصابتهم بشكل مفاجئ بالإسهال الشديد وارتفاع في درجة الحرارة وإغياء وإقياء.


وقال مدير مديرية الأمراض السارية في وزارة الصحة الدكتور محمد العبدلات لـ'سرايا' ان الوزارة قامت بإرسال فريق استقصائي وبائي للكشف على المصابين والمنطقة والمنازل التي يقطنها السكان لرصد أي مسببات للإصابات.

واوضح العبدلات ان 10 من المصابين فوق سن العشرين، مشيراً الى ان بقية المصابين توزعت اعمارهم بين 5-9 سنوات و10-14 سنة وجميعهم على صلة قربى .
وبين العبدلات أن الفريق اجرى فحوصات للمصدر الغذائي لجميع المصابين حيش اشارت الصورة الوبائية الى ان ما حدث تسمم غذائي ولم يراجع احد من سكان الحي للمستشفي سوى المصابين'الاقارب'.

واشار العبدلات الى ان نتائج فحوصات المختبر المركزي افادت عدم وجود اي نوع بكتيريا، لافتاً إلى أنه تم اجراء الفحوصات الأولية لمياه الشرب بالمنطقة وتبين خلوها من أي ملوثات.
وتابع العبدلات الى ان مديرية الصحة بمحافظة الكرك قامت بالكشف على المطاعم الموجودة في المنطقة، مؤكداً ان جميع المصابين غادروا المستشفى وحالتهم الصحية جيدة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.