• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

منخفض خماسيني بتوقيت نادر يندفع نحو الاردن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-06-07
1328
منخفض خماسيني بتوقيت نادر يندفع نحو الاردن

 من المُتوقع ان يزداد تأثر المملكة تدريجياً يوم السبت بمُنخفض جوي خماسيني "يُعتبر نادراً من ناحية التوقيت لمثل هذا الوقت من العام".

لذا يتوقع ان يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، وان تتجاوز مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويستمر الطقس صيفياً عادياً في مُختلف المناطق، و حاراً في مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة.

ولكن تدريجياً مع ساعات العصر والمساء تبدأ الأحوال الخماسينية بالتأثير على المملكة و تتحول الأجواء على إثر ذلك لتُصبح مُغبرة، و تكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات.

خلال ساعات الليل: تسود المملكة الأحوال الجوية الخماسينينة، بحيث يكون الطقس دافئاً على غير المُعتاد و مُغبراً في أغلب مناطق المملكة.

وفي ساعات ما بعد مُنتصف الليل، تتكاثر كميات من السُحب المُنخفضة في أجزاء من المناطق الشمالية و الوسطى، و يطرأ ارتفاع ملحوظ على نسبة الرطوبة، و تصبح الرياح جنوبية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات و تكون مُثيرة للغبار في العديد من المناطق.

يوم الأحد، يطرأ انخفاض حاد على درجات الحرارة و تُصبح بذلك أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 3-5 درجات مئوية.

ويكون الطقس مُغبراً بوجهٍ عام في مُختلف المناطق. و تظهر بعض السُحب المُنخفضة في بعض المُرتفعات حسب موقع (ArabiaWeather).

ويُتوقع تدني مدى الرؤية الأفقية بشكل كبير خاصة في المناطق الصحراوية، الرياح تكون جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً و مُثيرة للغبار في العديد من المناطق

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

الحمدلله07-06-2013

على كل شيء
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.