• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

دعم نقدي أو بطاقة ذكية لإيصال دعم الخبز لمستحقيه

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-06-08
830
دعم نقدي أو بطاقة ذكية لإيصال دعم الخبز لمستحقيه

 اكد وزير الصناعة التجارة الدكتور حاتم الحلواني ان الحكومة ستعمل خلال الفترة المقبلة على تقديم الدعم الى مستحقيه في مادة الخبز، مشيرا الى ان لدى الحكومة مقترحين لتقديم الدعم الحكومي حيث من الممكن ان يتم تقديم دعم نقدي اواعتماد البطاقة الذكية للمواطنين.

وبين الوزير في تصريحات صحفية على هامش لقائه القطاع الصناعي الى ان الحكومة لم تتخذ قرارا محددا بشأن رغيف الخبز وانما مازالت مقترحات ودراسات بغية ازالة التشوه الحقيقي في الدعم الحكومي لمادة الخبز، مشددا ان الحكومة لن تمس رغيف الخبز للمواطن الاردني وانه خط احمر.

واشار الى ان الحكومة تفكر جديا بايجاد طريقة مناسبة لعدم استغلال الدعم الحكومي بطريقة غير مشروعة والتي تكبد الخزينة خسائر فادحة، مبينا ان الحكومة تقدم دعما نقديا يصل لحوالي 130 مليون دينار لمادة الخبز سنويا. وبين ان هناك هدرا حقيقيا في مادة الخبز بسبب رخصها مما ادى الى وجود بعض الممارسات بسوء استخدام هذه السلعة الاستراتيجية كأعلاف، مبينا ان هناك حاجة لترشيد الدعم كي يصل الى مستحقيه، من خلال توجيه الدعم من الطحين الى المنتج النهائي «الخبز» من خلال البطاقات او الدعم النقدي.

ويذكر ان الحكومة تقدم دعما لكل طن طحين بواقع 358 دينارا، حيث يتم بيع الطن للمخابز بمقدار32 دينارا للحفاظ على سعر الخبز بواقع 16 قرشا للكيلوغرام الواحد، علما بأن سعر طن الطحين في السوق الحر يبلغ390 دينارا، ويستهلك الفرد حوالي 90 كيلوغراما من الخبز سنويا، بمعدل ربع كيلو يوميا.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.