• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

المواقع المحجوبة تقاضي شركات "زين وأمنية وأورنج"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-06-08
1022
المواقع المحجوبة تقاضي شركات

 قررت اللجنة الإعلامية لمناهضة قانون المطبوعات العرفي رفع دعوى قضائية ضد شركات الاتصال التي حجبت نطاقات المواقع الالكترونية في الاردن، مخالفة بذلك نص المادة 15 من الدستور، وكذلك التعهدات المبرمة بين المشتركين وتلك الشركات.

 
وقد قرر المتضررون من إجراء الحجب رفع الدعوى القضائية بصفتهم مشتركين وكذلك ناشري مواقع وصحف الكترونية، حيث سيحملون شركات الاتصال مسؤولية الخسائر التي لحقت بهم إثر هذا الإجراء.
وقال خبير قانوني عن الوضع القانوني في حال تم رفع دعاوى قضائية من قبل المواقع المحجوبة على شركات الإتصالات ' زين وأمنية وأورنج ' : ' بان أركان هذه الدعوى تصب جميعها لصالح المواقع المحجوبة وأن وضع شركات الاتصالات حرج للغاية لأنها خالفت الدستور ولم تستند الى القوانين الناظمة لعملها ' .
وأضاف الخبير قائلا :' انه لايوجد نص قانوني يسمح للحكومة أو شركات الإتصالات بحجب المواقع و أن الصلاحية أعطيت للسلطة القضائية ' .
وتوقع الخبير أن شركات الإتصالات ستدفع تعويضات باهظة للمواقع المحجوبة جراء العطل والضرر الذي لحق بها جراء قرار الحجب .
يذكر ان اللجنة الاعلامية لمناهضة قانون المطبوعات تضم في عضويتها كل من: مركز حماية وحرية الصحفيين، ولجنة الحريات بنقابة الصحفيين، وتنسيقية المواقع الالكترونية، وجمعية الكتاب الالكترونيين الاردنيين، وعدد من الصحفيين والسياسيين ونشطاء الحقل العام.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.