• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

موظفو الأردنية "غير المتفرغين": في حيرة من أمرنا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-06-11
1124
موظفو الأردنية

  أكد العشرات من العاملين بوظيفة محاضر "غير متفرغ" بالجامعة الأردنية والمتقاعدين، أنهم يعملون بعقود راتب أساسي وغير مشمولين بعلاوة مكافأة نهاية الخدمة والادخار.

وأوضح عدد منهم  ان مجلس الامناء في الجامعة الاردنية اتخذ قبل عامين قراراً ينص على "شمول كافة العاملين في الجامعة والمعينين بعقود رواتب اساسية وشمولهم باحكام مكافئة نهاية الخدمة وعلاوة صندوق الادخار".

وأضافوا "فرحنا بهذا القرار وقمنا بمراجعة المعنيين في ادارة الجامعة وهنا كانت المفاجأة عندما سمعنا اجابات متناقضة فالبعض ممن راجعناهم قال انكم اي المحاضرين مشمولون حكما بالقرار كونكم جزءا من العاملين، والآخرون قالوا انكم غير مشمولين لانكم اعضاء هيئة تدريسيه, والقرار فقط يشمل الاداريين وهذا التناقض في الاجابات اوقعنا في حيرة من امرنا".

ولفتوا الى ان قرار مجلس الامناء المشار اليه لم يحدد فئة من الموظفين دون غيرها بل جاء مطلقا وشاملا لكل العاملين، وكذلك فإن تعريف الموظف في نظام الموظفين المعمول به في الجامعة الاردنية ينص على ان الموظف هو كل شخص معين بوظيفة محددة في الجامعة ولم يميّز النظام بين عضو هيئة تدريس واداري.

وشددوا على ان هذه الشريحة تعرضت لظلم كبير لعدم مساواتها بأعضاء هيئة التدريس من الناحية المالية ولا بالاداريين من نواحي المكافآت والعلاوات وهذا الوضع ليس موجوداً الا في الجامعة الاردنية.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.