• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

فلكيا 9 تموز أول أيام رمضان المبارك

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-06-11
875
فلكيا 9 تموز أول أيام رمضان المبارك

  قال الباحث الفلكي والمؤرخ الكويتي عادل السعدون إن غرة شهر رمضان المبارك هذا العام تصادف يوم الثلاثاء الموافق التاسع من شهر تموز المقبل تبعا للحسابات الفلكية .

وأضاف السعدون أن القمر يقترن مع الشمس (ولادة الهلال) الساعة (10.14) من صباح يوم الاثنين الموافق الثامن من تموز المقبل ويغيب الهلال بعد الشمس بأربع دقائق ويكون عمره 8.5 ساعة.

وأشار إلى أن رؤية الهلال بحسب القواعد الفلكية لن تكون ممكنة فى أية بقعة من العالم الإسلامى وإنما سيشاهد بواسطة المنظار فى أميركا الجنوبية وسيشاهد مساء يوم الثلاثاء الموافق التاسع من تموز المقبل فى العديد من الدول ومنها الكويت، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".

ومن ناحية أخرى أكد الباحث الفلكي عادل المرزوق أن الحسابات الفلكية تشير إلى أن شهر شعبان سيكون 29 يوما بينما سيبدأ شهر رمضان المبارك هذا العام 1434 هجرية اعتبارا من يوم الثلاثاء التاسع من تموز المقبل وأن مدة الصيام ستكون شهرا وأن ولادة هلال شهر شوال ستتم في أواخر ساعات مساء الثلاثاء السادس من آب المقبل وأوائل ساعات فجر الأربعاء السابع منه (تحديدا في الساعة 12.51 بعد منتصف ليل الثلاثاء) مما يعنى استحالة رؤية هلال العيد قبل أو بعد غروب يوم الأربعاء ليكمل رمضان المبارك عدته وهى 30 يوما, وأن يوم الخميس الثامن من أغسطس هو اليوم الأول لعيد الفطر.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.