• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تفاصيل لقاء النسور بالنواب لرفع الكهرباء

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-06-11
922
تفاصيل لقاء النسور بالنواب لرفع الكهرباء

  عقد رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور لقاء خاصا مع رئيس واعضاء مجلس النواب في قاعة المرحوم عاكف الفايز في مجلس النواب مساء اليوم الثلاثاء وذلك لمناقشة الاجراءات التي تنوي الحكومة اتخاذها للتخفيف من الخسائر المتراكمة لشركة الكهرباء.

وأكد رئيس الوزراء في تصريحات للصحفيين عقب اللقاء ان الزيادة ستكون على فواتير الكهرباء التي تزيد عن 50 دينارا والذي سيطبق العام القادم، بواقع 15 بالمئة على المبلغ الذي يزيد عن 50 دينارا وليس على كامل الفاتورة.

وبين ان الفاتورة التي تبلغ 60 دينارا سيطالها زيادة على مبلغ ال 10 دنانير التي فوق ال 50 المعفاة، لتكون الزيادة دينارا ونصف الدينار، لتصبح الفاتورة 61 دينارا ونصف الدينار.

في حين ان المنزل الذي فاتورته 100 دينار ستكون ال 50 دينارا الاولى معفاة، وتخضع ال 50 الاخرى الى زيادة 15 بالمئة لتصبح مجموع الزيادة على الفاتورة سبعة دنانير ونصف الدينار.

واكد رئيس الوزراء ان اعادة النظر بأسعار الكهرباء راعى ان لا يطال صغار المستهلكين ومتوسطي الاستهلاك في القطاع المنزلي مؤكدا ان اي مواطن اردني فاتورته الشهرية 50 دينار او اقل لن يطاله قرار رفع اسعار الكهرباء لا في المستقبل الحالي ولا في المستقبل المنظور.

كما اعلن ان المياه المخصصة لقطاع الزراعة وحاضنات الدواجن والماشية لن يطالها اي زيادة على الفاتورة اطلاقا كما لن يشمل قرار رفع اسعار الكهرباء الحرفيين والصناعيين الذين تبلغ فاتورتهم عشرة الاف كيلو واط شهريا لافتا الى ان الزيادة ستطال كبار المستهلكين حتى يدفعوا نصيبهم في دعم الفقراء.

واوضح النسور ان هناك فهما خاطئا لدى البعض اذ يعتقدون ان المبلغ الموجود على فاتورة الكهرباء كدعم حكومي سيتم ازالته واضافته الى الفاتورة التي يدفعها المواطن مؤكدا انه لن يتم اضافة هذا الدعم او اي جزء منه على الفاتورة وسيتم اعتماد معادلة ال 15 بالمئة فقط

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.