• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

سوريا.. اشتباكات "دامية" في ريف دير الزور

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-06-12
914
سوريا.. اشتباكات

 

قالت مصادر سورية معارضة إن اشتباكات "دامية" شهدتها محافظة دير الزور شرقي سوريا، فجر الأربعاء، أسفرت عن مقتل 10 مسلحين معارضين وعشرات من المقاتلين الموالين للرئيس السوري بشار الأسد.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبدالرحمن أن 60 شخصا على الأقل من الطائفة "الشيعية" غالبيتهم من المسلحين قتلوا في اشتباكات مع مقاتلين معارضين شنوا هجوما على معقلهم في بلدة حطلة بريف دير الزور، بينما قتل 10 آخرون من المقاتلين المعارضين.

من جهة أخرى حقق مقاتلو المعارضة تقدما في مطار منغ العسكري بمحافظة حلب شمالي البلاد أعقبه قصف عنيف شنته القوات الحكومية على أرض المطار وسط معارك عنيفة تشهدها المنطقة لليوم الثالث على التوالي، حسب ما أفاد ناشطون في المعارضة.

إلا أن مصدرا عسكريا سوريا نفى لوكالة فرانس برس "سيطرة المسلحين على أي جزء من أجزاء المطار"، مشيرا إلى "تواصل الاشتباكات العنيفة.. نتيجة هجوم أعداد كبيرة من المسلحين المحاصرين للمطار".

كيري وهيغ يبحثان الأزمة السورية

سياسيا، يلتقي الأربعاء وزير الخارجية الأميركي جون كيري في واشنطن نظيره البريطاني وليام هيغ لبحث الوضع في سوريا في وقت تجهد الولايات المتحدة لعقد مؤتمر دولي للسلام حول سوريا باسم جنيف 2.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية جينيفر بساكي الثلاثاء إن المحادثات سوف تجري في وزارة الخارجية وسيعقبها مؤتمر صحفي بعد الظهر.

ويأتي هذا اللقاء بين البلدين الحليفين في وقت طلب فيه الرئيس باراك أوباما هذا الأسبوع من فريقه في مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض "درس كل الخيارات الممكنة التي تسمح لنا بتحقيق أهدافنا لمساعدة المعارضة" أي إرسال أسلحة للمعارضة، حسب ما ذكرت المتحدثة.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.