• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

العراق يعزز قواته على الحدود الأردنية و السورية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-06-14
1050
العراق يعزز قواته على الحدود الأردنية و السورية

 نشرت وزارة الدفاع العراقية أربعة أفواج مشاة وآلية مسندة بالدروع والمروحيات على طول الحدود المشتركة مع سورية والأردن بهدف إحكام السيطرة التامة على الحدود وصد أي محاولة لتسلل إرهابيين أو تهريب أسلحة من وإلى العراق حسبما أفاد مصدر في الوزارة الخميس.

وأشار المصدر في خبر بثته وكالة الانباء السورية سانا الى توفر معلومات استخبارية تؤكد محاولة العديد من المجموعات الإرهابية في سورية التسلل إلى العراق بعد ما وصفه " هزيمتها في القصير والكثير من المناطق والبلدات السورية مجددا في هذا الصدد التأكيد أن القوات العراقية ستتصدى لأي محاولة لاختراق الحدود العراقية مثلما ستتصدى لأي محاولة مماثلة للتسلل إلى داخل الأراضي السورية".

وقالت وكالة سانا " بدورها أشارت مصادر أمنية عراقية إلى أن بعض المجموعات الإرهابية في الأردن وسورية تخطط لاختراق الحدود وتنفيذ أعمال إرهابية في محافظتي نينوى والأنبار لإرباك عملية انتخاب الحكومتين المحليتين للمحافظتين المرتقب إجراوءها في 20 حزيران الجاري".

من جهتها أعلنت لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب العراقي تأييدها لقرار الحكومة العراقية في تعزيز قوات حرس الحدود بأفواج مقاتلة.

وقال النائب عدنان الشحماني عضو اللجنة إن تحصين الحدود ومنع تسلل المجموعات الإرهابية الهاربة من ضربات الجيش العربي السوري مهمة أساسية من مهمات الجيش العراقي وأن مجلس النواب العراقي يدفع باتجاه سحق كل المجموعات الإرهابية التي استحلت دماء الأبرياء سواء في العراق أو في سورية وعاثت في البلدين الشقيقين فسادا

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.