• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مصدر حكومي : جلب الكردي من لندن قريبا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-06-18
1088
مصدر حكومي : جلب الكردي من لندن قريبا

  قال مصدر حكومي إن السلطات المعنية ستعمل على جلب رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأسبق وليد الكردي إلى الأردن، المحكوم غيابيا بتهم استثمار الوظيفة، من خلال الاتفاقية القانونية المبرمة بين الأردن والحكومة البريطانية، والتي حظيت بالمصادقة الملكية أمس.

وأضاف المصدر أن الاتفاقية تمنح للأردن حق جلب الكردي وتسليمه للعدالة، مؤكدا أن السلطات الأردنية ستعمل على جلبه.

وصدرت الإرادة الملكية السامية أمس الاثنين بالمصادقة، وبناء على ما قرره مجلسا الأعيان والنواب، على قانون التصديق على اتفاقية بشأن المساعدة القانونية المتبادلة في المسائل الجنائية بين المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وايرلندا الشمالية.

ويشير مراقبون إلى أن هذه الاتفاقية ستمهد الطريق لتسليم رجل الدين المتشدد أبو قتادة إلى الأردن، إلى جانب إمكانية جلب وليد الكردي.

وكانت محكمة جنايات عمّان قضت غيابياً، بوضع الكردي بالأشغال الشاقة المؤقتة 22 عاما ونصف العام، والأشغال الشاقة المؤقتة 15 عاما في قضيتي بيع منتجات الفوسفات وعقود الشحن البحري، اللتين حوكم فيهما غيابياً، وتغريمه 285 مليون دينار

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

شاهد عيان18-06-2013

توقيع الاتفاقية جاء من اجل تسليم ابو قتادة وليس الكردي وانما الكردي قد يكون في المعية
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.