• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

سائقون سعوديون يعترضون على السماح للشاحنات الأردنية بنقل الأسمنت السعودي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-09-09
1477
سائقون سعوديون يعترضون على السماح للشاحنات الأردنية بنقل الأسمنت السعودي

رفعت لجنة النقل البري في مجلس الغرف السعودية شكوى عاجلة باسم المجلس إلى وكيل وزارة النقل السعودية تشير، فيها إلى استيائها من قرار السماح للشاحنات الأردنية بنقل الأسمنت والكلنكر من المنطقة الشمالية السعودية إلى الأردن رغم توافر الناقلين السعوديين، معتبرين أن ذلك يضر بمصالحهم ويعطي الفرصة للمستثمرين الأجانب على حساب المستثمر السعودي.

وسمحت وزارة النقل السعودية في تموز (يوليو) الماضي، بدخول نحو 47 شاحنة أردنية لنقل مادة الكلنكر من مصنع أسمنت المنطقة الشمالية من السعودية إلى الأردن لمدة ستة أشهر.
وأورد خطاب صدر من مجلس الغرف السعودية ووجه إلى وزارة النقل، طلب وزارة النقل بموافاتها بما لدى اللجنة الوطنية للنقل البري في مجلس الغرف، عن مدى توفر شاحنات سعودية لنقل الأسمنت السائب والأسمنت المكيس ومادة الكلنكر، من منطقة الحدود الشمالية ومنطقة جازان ونجران، وكذلك طلبهم السماح بدخول شاحنات يمنية فارغة عبر منافذ الطوال والخضراء والوديعة، لتحميل الأسمنت السائب والمكيس والكلنكر إلى اليمن، وكذلك إحدى شركات الأسمنت الأردنية بطلب السماح بدخول شاحنات أردنية فارغة لنقل مادة (الكلنكر، والأسمنت السائب، والأسمنت المكيس)، من مصنع أسمنت المنطقة الشمالية إلى الأردن، والذي كان محل تقدير المستثمرين في مجال النقل البري في السعودية، وبناء على ذلك تمت الدعوة إلى عقد اجتماع موسع مع الناقلين في السعودية في مقر مجلس الغرف، وقد تم الاتفاق على عدد من التوصيات المهمة بهذا الخصوص، والتي تم إرسالها إلى وكيل وزارة النقل المساعد للنقل البري. وتابع الخطاب»: بعد ذلك تبين لنا أنه تمت موافقة وكيل وزارة النقل لشؤون النقل بالسماح بدخول 47 شاحنة أردنية لنقل مادة الكلنكر من مصنع أسمنت المنطقة الشمالية إلى الأردن لمدة ستة أشهر».
 
وعقد مجلس الغرف السعودي الاجتماع الطارئ الثاني لجميع المستثمرين في قطاع النقل، وذلك بهدف متابعة ومناقشة الشاحنات السعودية الخاصة بنقل الأسمنت، في مقر مجلس الغرف في الرياض. الاقتصادية
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.