• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

نقد نيابي عنيف لرئيس الوزراء ولمسيرة الاخوان وسط البلد ومطالب بالوحدة مع البحرين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-06-23
1416
نقد نيابي عنيف لرئيس الوزراء ولمسيرة الاخوان وسط البلد ومطالب بالوحدة مع البحرين

 اثار النواب جملة من القضايا ذات الصلة بالشأن المحلي خلال بند ما يستجد من اعمال خلال جلسة مجلس النواب المسائية اليوم الاحد في وقت شن نواب في مداخلاتهم هجوما عنيفا على رئيس الوزراء عبدالله النسور

وقال النائب حسني الشياب قضية من توفي في حادث العمرة في السعودية محذرا الحكومة من الاستهتار بحقوق المصابين مطالبا الحكومة الايفاء بالالتزامات المترتبة عليها وعدم قيام الحكومة باستفزاز المواطنيين .
وتحدثت النائب فاتن خليفات حول الطريق الصحراوي وصيانة واصلاحة
وتحدث النائب محمد السعودي حول موضوع منع المواطنيين من السفر نتيجة وجود مخالفات سير عليهم ، كما تحدث عن معاناة المياة للمواطنين في لواء بصيرا في الطفيلة .
وتحدث النائب سليمان الزبن حول معاناة نقص المياة في قضاء ام الرصاص و البادية الوسطى ، كما اشار الى موضوع مخالفات الردادر على طريق المطار .
وتحدث النائب هايل الدعجة حول الاتفاقية بين وزارة الاوقاف و ادارة شركة المطار حول اقامة الصلاة في المطار.
وتحدثت النائب خلود الخطاطبة عن قيام سوريين بالتظاهر في عمان مع الاخوان المسلمين
وقالت إن الأردن طالما استضاف وتحمل اشقائه وعلى حساب روحه وأبناءه، لكن ما يحدث غريب في بلد يحترم الكل، حيث يوجد مس وانتهاك لكرامة الأردنيين حين انضم لاجئون سوريون إلى متظاهرين أردنيين وسط العاصمة عمان وهتفوا ضد الأردن.
وتساءلت في أي عرف سياسي أو أخلاقي أو حتى أمني يمكن السماح لغير المواطن بأهانة مستضيفهم، مشيرة أن العروبة تفرض على الاشقاء الا يهوننا في عقر دارنا، مشيرة لا نحتاج للفت نظر وزير الداخلية للحيلولة دون تكرار ما حصل مرة أخرى، مؤكدة ان الاردن للأردن ولا يجوز للضيف ان يحمل سيف.
وعبرت الخطاطبة عن تقديرها لتصريحات جلالة الملك تجاه مجلس النواب حين أكد على إيمانه بتعزيز دور المجلس الديمقراطي وشراكته مع السلطة التنفيذية في اتخاذ القرار وصولا الى مبدأ الحكومات البرلمانية وتداول السلطة.
 
وانتقد النائب محمد القطاطشة حديث رئيس الوزراء حول ما ذكرة في جلسة سابقة عن ضرب الحكومة من النواب بالكرباج اذا قصرت في خدمة الوطن مطالبا الحكومة الترفع بعباراتها مشيرا الى ان النواب ليسو جلادين .
وطرح القطاطشة مشكلة نقص المياة في محافظة الطفيلة .
وتحدث النائب علي السنيد ان الحكومة تضرب بمطالب النواب عرض الحائط مشيرا الى مذكرة اتفاقية وادي عربة واعادة النظر فيها و مذكرة الافراج عن الجندي احمد الدقامسة وكذلك مذكرة طرد السفير الاسرائيلي في عمان .
وقال النائب بسام المناصير ان رئيس الوزراء اصدر تعميم على النواب بعدم الاتصال بالسفارات بحجة احترام الاعراف الدبلوماسية مشيرا الى ان الامر يتعلق بهيبة المجلس وكرامته وانه لايجوز لرئيس الوزراء ان يوجه النواب بالاتصال مع أي جهة .
ورد رئيس المجلس سعد السرور انه لم يطلع على الكتاب الذي صادر عن رئيس الوزراء .
وتحدث النائب محمود الخرابشة عن موضوع قيام رئيس الوزراء بالطلب من الصحفيين ان يدعموا قرارات الحكومة،
وقال ان مجلس النواب قدم حلولا للحكومة اوقتراحات لضبط الانفاق و قانون الانتخاب .
 
 
كشف النائب خميس عطيةعن الغاء الحكومة لمخيم المحطة قائلا ان كتاب صادر عن مدير دائرة الشؤون الفلسطينة يتضمن ان مخيم المحطة ليس مخيما وانما حي مت احياء عمان مشيرا الى انه مخيم و على الحكومة المحافظة عليها مطالبا بسحب الكتاب واصفا اياه بانة غير بريء، كما تحدث عن موضوع الاسرى الاردنيين في سجون الاحتلال الصهيوني مشددا ان حياتهم في خطر و ان على الاحتلال ان يفهم ان حياة اسرانا اهم من أي اتفاقيات .
النائب احمد الجالودي قال انه يجب منح المساجد الاولوية في شهر رمضان المبارك و مراقبة الاسعار خلال الشهر الفضيل ،داعيا الاردنيين الوقوف خلف المنتخب الوطني لكرة القدم
وتحدث النائب سليم البطاينة عن اهمية قيام الحكومة باطلاع مجلس النواب على اتفاقية مع صندوق النقد الدولي كما طالب باعلان لواء غرب اربد .
وطالب النائب قاسم بني هاني بزيادة المكافاة للوعاظ و المرشدين ، كما تناول اهمية متابعة وزارات الاوقاف و الداخلية للحافلات التي تستخدم لنقل المواطنيين للحج و العمرة .
وتحدث النائب علي الخلايلة حول قضية وضع اشارة الحجز التحفظي على الاراضي في الزرقاء لمدة عشر سنوات مشيرا الى انه لايوجد اسباب لهذة الخطوة
وتحدث النائب جميل النمري حول موضوع تدهور الخدمات في بلديات المملكة مشيرا الى ان كلف الصيانه تكون اضعاف مضاعفة مع مرور الوقت .
وتحدث النائب فواز الزعبي عن شركة نافذ للخدمات الوجستية مشيرا الى ان الشركة راس مالها 50 الف دينار ومقرها في امريكيا كما تحدث عن شركات نقل النفط و اللحم المجمد المنتهي مدتة وقضايا فساد كثيرة مطالبا تشكيل لجنة للتحقيق في هذه القضايا .
وتحدث النائب محمد شديفات حول موضوع مزراعي المفرق بخصوص اسعار البندورة .
وتحدث النائب موسى الخلايلة حول موضوع الصرف الصحي في مناطق في الزرقاء ، وكذلك مشكلة عمال التحميل و التنزيل في جمرك عمان .
وتحدث النائب مفلح الخزاعله حول موضوع هيبة الدولة وقيام متنفذين بالتوسط للعابثين بامن البلاد .
وتحدث النائب خليل عطية ان المجلس السابق حول 32 قضية لمكافحة الفساد .
وتحدث النائب خالد البكار حول موضوع حجب المواقع الالكترونية مشيرا الى مذكرة نيابية تطالب بوقف تطبيق القانون وهو امر يعد سابقة خصوصا وان مجلس النواب مهمتة ان يراقب و يحث الحكومة على تنفيذ القوانيين و ليس تعطيلها ،
اوضاع الصحف اليومية تعاني نتيجة ارتفاع اسعار مداخلات الانتاج و الضرائب المفروضة عليها ونتمنى ان الحكومة المبادرة الى فتح حوار مع الصحف اليومية
وطالب الحكومة تسديد المستحقات المالية لمستشفى الملك عبدالله المؤسس .
وتحدث النائب زيد الشوابكة حول موضوع احدى الشركات في مادبا التي سيتم اغلاقها
وتحدث النائب عبدالمجيد الاقطش حول موضوع الكونفدرالية بين البحرين و الاردن داعيا النواب الى وحدة عربية تبدا بين الاردن و البحرين و السعودية و المغرب ، كما تحدث حول موضوع غرق الشاب محمد الباز حيث ان اجهزة الدفاع المدني لم تقصر في اخراج الجثة .
 
 
وقال وزير المياه و الزراعه حازم الناصر ، حول نقص المياة في ام الرصاص مشيرا الى ان المشكلة هي الاعتداء على شبكات المياة و ان الوزارة تقوم بحملة و مع الاجهزة الامنية مشيرا الى ان اسباب مشكلة المياة في ام الرصاص اعتداء اصحاب المزارع على خطوط المياة الرئيسية
وقال وزير الصحة مجلي محيلان ان ادوية السرطان في المدينة الطبية مشيرا الى انه تحدث مع مدير الخدمات الطبية مشيرا الى ان هناك حادثة فردية تم التجاوز فيها و ان الشخص الذي قام بالحادثة قيد الاجراءات القانونية .
وحول عدم صلاحية اللحوم المجمدة اكد ان جميع اللحوم في المملكة صالحة للاستهلاك البشري في هذه اللحظة .
 
اكد وزير الصناعه توفر المواد الاساسية و الرمضانية متوفرة في رمضان وسيكون هناك رقابة مستمرة على الاسعار في رمضان

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.