• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اسرائيل : الاردن سيتورط بسوريا عاجلا ام آجل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-06-24
1355
اسرائيل : الاردن سيتورط بسوريا عاجلا ام آجل

  قال موقع ديبكا الاسرائيلي ان امريكا ستضطر عاجلا أم آجلا الى الضغط على الاردن لتوريطها في الحرب الدائرة في سوريا ما يعني أن المعارك ستقترب على حدود اسرائيل بشكل أو بآخر.


وأشار الموقع نقلا عن مصادر استخبارية اسرائيلية ان رئيس وزراء تركيا رجب طيب اردوغان يرفض السماح للولايات المتحدة بنقل المزيد من السلاح عبر الاراضي التركية الى سوريا لمحاربة الجيش السوري، ما حدا بالولايات المتحدة الى تعزيز قواتها في الاردن بدلا عن الحدود التركية السورية.

وقال موقع ديبكا الاسرائيلي إن اردوغان يبتعد عن الامريكيين، ورغم ذلك لم يؤثر الوضع ميدانيا على المعارضة السورية التي وصلها شحنة سلاح روسي نوعي، وان امريكا واوروبا يفضلون دعم المعارضة السورية بالسلاح الروسي لانه اقل كلفة وارخص ثمنا. 

لكن من ناحية ثانية يبدو ان الغرب لا يريد تزويد المعارضة بسلاح غربي متطور ويكتفي بمنح المعارضة سلاحا روسيا لمحاربة السلاح الروسي بيد الجيش السوري!!

ويقول الموقع "بلغة أوضح فقد ابلغ اردوغان الرئيس اوباما والناتو انه لن يسمح بعد بنقل اسلحة اخرى الى سوريا حتى لا تقوم روسيا بردة فعل ضد تركيا".

وبحسب الموقع الاسرائيلي الاستخباري فإن هذا القرار من اخطر واهم القرارات التي اتخذت منذ بداية الازمة السورية وان من شأنه ان يغير وجه المعارك كلها.

وقد وصف ديبكا ما يحدث بانه تقارب تركي سوري جديد ووصفه بأنه هزة ارضية استراتيجية وان نتائجها لن تؤثر على الصراع في سوريا فقط وانما على الولايات المتحدة نفسها، وستؤثر على اسرائيل وعلى الاردن ايضا.

ويستشهد الموقع أن اردوغان فعل ذات الامر قبل عشر سنوات حين منع القوات الامريكية من محارية صدام حسين من أراضي تركية.

 

 

 

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.