• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

السفير العراقي في عمان قريبا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-07-01
908
السفير العراقي في عمان قريبا

 رجحت مصادر عراقية مطلعة، أن يعود السفير العراقي في عمان الدكتور جواد هادي عباس، إلى ممارسة عمله في سفارة بلاده في المملكة قريبا، وذلك بعد أسابيع من مغادرته عمان في أعقاب حادثة الاعتداء على مواطنين أردنيين على أيدي موظفين بالسفارة العراقية خلال احتفال للسفارة في المركز الثقافي الملكي.

 


وقالت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، إن هادي كان من المفترض أن يعود لعمان قبل فترة، لكن وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري "نصحه بالتريث في عودته لحين طي صفحة الخلاف مع الأردن بشكل كامل"، موضحة أن العراق "لم يبحث قرارا باستبدال السفير بعمان" على خلفية الحادثة.


وفيما يختص بالدعوى القضائية المرفوعة أمام القضاء ضد السفير، اكتفت المصادر بالقول لصحيفة الغد إن "السفير لديه حصانة دبلوماسية".


وأثار الاعتداء على ناشطين أردنيين، الذي بث عبر وسائل التواصل الاجتماعي، غضبا واسعا بين الرأي العام، ودفع حزبيين ونقابيين ونشطاء إلى تنظيم احتجاجات قبالة السفارة العراقية بعمان، وفي مجمع النقابات المهنية، للتنديد بالحادثة، مطالبين بطرد السفير من عمان، وذلك بالتوازي مع مطالبات نيابية دعت لطرده، قبل أن تقدم حكومة بلاده اعتذارا عن الحاد

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.