• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

شطب 2500 سيارة واستبدالها بهايبرد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-07-01
1191
شطب 2500 سيارة واستبدالها بهايبرد

 قال مدير عام الجمارك الأردنية بالوكالة امين القضاة إن الجمارك شطبت ما يقارب 2500 سيارة واستبدلتها بسيارات هايبرد منذ مطلع العام الحالي وحتى يوم أمس.
وبين القضاة في حديث لـ"الغد" أنه لا يوجد بالفترة الحالية اقبال على شطب السيارات بعد الحديث الاخير عن الغاء الحكومة للضريبة على السيارات الهايبرد وتجميد القرار.
واشار الى أن الجمارك ستبدأ اليوم باستقبال السيارات المزمع شطبها في ساحاتها بمنطقة حرة الزرقاء بعد ان شهد جمرك عمان اكتظاظا كبيرا من قبل المواطنين لشطب سياراتهم خلال الفترة الماضية.
وبينت إحصاءات دائرة الجمارك أن عدد السيارات التي تم التخليص عليها الى السوق المحلية والتي لا يزيد عمرها على خمس سنوات بلغت 117630 مركبة خلال الثلث الأول من العام الحالي.
ووفق الإحصائية وصل عدد السيارات المخلص عليها الى السوق المحلية والتي يزيد عمرها على خمس سنوات خلال الثلث الأول من العام الحالي نحو 3659 ألف سيارة.
وأشارت الإحصائية أن عدد السيارات الهايبرد التي تم التخليص عليها خلال الثلث الأول من العام الحالي بلغت 3498 ألف سيارة هايبرد.
وكانت حددت الحكومة آلية شطب المركبات والاستفادة من قرار مجلس الوزراء الأخير القاضي بتخفيض الضريبة على السيارات "الهايبرد".
ووفقا للآلية المحددة، سيتم شطب المركبات القديمة وفق طريقة سيتم تحديدها من قبل إدارة ترخيص السواقين والمركبات، شريطة أن تكون السيارة موجودة ومسجلة لدى إدارة ترخيص السواقين والمركبات عند إصدار قرار الشطب.
وبحسب الآلية، سيتم منح الإعفاء الوارد بالقرار بعد إبراز كتاب يتضمن شطب السيارة القديمة صادر عن إدارة ترخيص السواقين والمركبات مبينة فيه تفصيلات المركبات كافة وسعة محركها وأن تكون السيارة المراد شطبها مضى على تاريخ صنعها مدة (10) سنوات فأكثر

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.