• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

توقيف "ابو قتادة" في سجن الموقر لمدة 15 يوماً

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-07-07
1008
توقيف

  نفى رجل الدين الاردني عمر عثمان (53 عاما) المعروف بكنية «أبوقتادة» الأحد تهم التآمر بقصد أعمال ارهابية التي وجهها له الادعاء العام في محكمة أمن الدولة، قبل ان يأمر المدعي العام بتوقيف ابو قتادة 15 يوما في سجن الموقر على ذمة التحقيق.

واكد قيادي في التيار السلفي الجهادي محمد الشلبي الملقب بـ 'ابي سياف' أن «أبو قتادة»، وصل الى مطار ماركا في العاصمة عّمان قادماً من بريطانيا على متن طائرة بعد توقيع البلدين في أذار الماضي معاهدة تنص على عدم استخدام أدلة ناتجة عن تعذيب في الدعوى المقامة ضده في عمان.


وأضاف ابو سياف في اتصال هاتفي  ان المعلومات المتوفرة لديه تفيد بان سيسمح لاهل ابو قتادة مقابلته لمدة ربع ساعة قبل ان يمثل امام فواز العتوم مدعي عام امن الدولة.

يذكر أن القضاء البريطاني طلب الإفراج عنه بشروط كفالة مشددة بينها الاقامة الجبرية لساعات طويلة كل يوم، ومراقبة تحركاته الكترونيا، لكن السلطات أعادته للسجن بعد اكتشاف أصبع ذاكرة يحوي مواد إعلامية للجناح الإعلامي لتنظيم «القاعدة» في منزله حيث يعتقد أن الملفات تعود لنجله البكر الذي سيبقى في بريطانيا

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.