• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مطبعة "الرأي".. شبهات فساد وتجاوزات بقيمة 50 مليون دينار

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-07-09
2785
مطبعة

 كشفت مصادر مطلعة أن ملف صحيفة الرأي الذي بحثته لجنة التوجيه الوطني النيابية يوم الاثنين، يتضمن معلومات ووثائق وردت للجنة حول تجاوزات بقيمة 50 مليون دينار أثيرت حولها شبهات فساد في مطبعة الصحيفة، التي من المفترض أن الكلفة الحقيقية لها لا تتجاوز العشرة ملايين دينار.

وأضافت المصادر في تصريحات لـjo24 أن اللجنة كانت أمام ثلاث خيارات للتعامل مع قضية 'الرأي'، بحيث تعرض على مجلس النواب وتتم مناقشتها كقضية رأي عام، نظرا لأن جزء كبيرا من أموال الصحيفة يتأتي من مؤسسة الضمان الاجتماعي وهي أموال المواطنين، فيما تمثّل الخيار الثاني بإحالة الملفات الموجودة لدى اللجنة إلى المدعي العام، أو إحالة القضية إلى هيئة مكافحة الفساد، وهو ما تم فعلاً، حيث من المتوقع أن يلتقي أعضاء اللجنة برئيس هيئة مكافحة الفساد سميح بينو في وقت قريب.

وبينت المصادر أن اللجنة النيابية حرصت على الخروج بتصريحات مقتضبة عن القضية خوفاً على الصحيفة وتعرضها للانهيار، خاصة أنها بدأت تخسر بشكل فعلي، منوهة الى أن الفساد المتعلق بالمطبعة يطال عددا من رؤساء مجالس إدارة المؤسسة الصحفية.

وكانت لجنة التوجيه الوطني النيابة خرجت عقب اجتماعها بالقول إن المعلومات الواردة إليها حول صحيفة الرأي مازلت غير مؤكدة، وأن اللجنة ستقف على صحة المعومات الواردة وتتعامل معها بمنتهى الحياد والجدية، وأنها قررت البدء بالتحقيق بالمعلومات الواردة وأية معلومات أخرى حول صحيفة الرأي، بالتنسيق مع هيئة مكافحة الفساد.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

السهم الجارح18-08-2013

يا حبـــــــــــــــــــــــــــــــــيبي هاي اخرتها
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.