• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الذهب إلى أعلى مستوى في أسبوعين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-07-11
948
الذهب إلى أعلى مستوى في أسبوعين

  قفز سعر الذهب إلى أعلى مستوى في أكثر من أسبوعين اليوم الخميس بعد أن قال بن برنانكي رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إن البنك سيواصل تطبيق سياسة نقدية ميسرة في هذه المرحلة لدعم الاقتصاد.

وهذا رابع يوم على التوالي يرتفع فيه الذهب في أطول سلسلة مكاسب منذ منتصف نيسان وهو ما دفع أسعار المعادن النفيسة الأخرى والعقود الأمريكية الآجلة للذهب إلى أعلى مستوياتها في عدة أسابيع.

وكان الذهب الذي انخفض نحو 25 بالمئة هذا العام قد هوى حين قال برنانكي في مايو أيار ويونيو حزيران إن المركزي الأمريكي قد يبدأ تقليص مشترياته من السندات في وقت لاحق هذا العام.

لكن التصريحات التي أدلى بها أمس الأربعاء توحي بأن التحفيز النقدي قد يستمر لفترة أطول وهو ما يدعم أسعار الذهب الذي يعتبر أداة للتحوط من التضخم.

وارتفع الذهب في السوق الفورية اثنين بالمئة إلى 1289.49 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0638 بتوقيت جرينتش. وقفز في وقت سابق 2.7 بالمئة إلى 1298.36 دولار مسجلا أعلى مستوياته منذ 24 يونيو حزيران.

وارتفعت عقود الذهب الأمريكية أربعة بالمئة إلى 1297.2 دولار للأوقية مسجلة أعلى مستوياتها في أسبوعين ونصف. وقفزت الفضة 4.8 بالمئة إلى 20.26 دولار للأوقية مسجلة أعلى سعر لها في ثلاثة أسابيع.

وارتفع البلاتين والبلاديوم إلى أعلى مستوياتهما في ثلاثة أسابيع.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.