• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الأسد يستعد لمنح آلاف الشيعة الجنسية السورية لاحداث تغييرات ديمغرافية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-07-12
1138
الأسد يستعد لمنح آلاف الشيعة الجنسية السورية لاحداث تغييرات ديمغرافية

 قالت مصادر سورية إن " الرئيس السوري بشار الاسد بدأ حملة تشويه ديموغرافية في محافظة السويداء ذات الغالبية من طائفة الموحدين الدروز".

وذكرت المصادر أن الرئيس السوري فتح مؤخرا باب منح الجنسية السورية لنحو 40 الف شخص معظمهم من التابعين لحزب الله في لبنان و حزب الله في العراق الذين يقاتلون الى جانب قوات الاسد فضلا عن مدنيين من نفس الطائفة .

وأضافت المصادر أن "الحملة ستستوعب اغلبية المقيمين من تلك التابعيات في محافظة السويداء جنوبي سورية على الحدود مع اسرائيل"على حد تعبير المصادر.

وأشارت المصادر إلى أن"المسلحين المساندين للرئيس السوري والذين دخل قسما منهم الى محافظة السويداء ذات الغالبية الدرزية ، اقاموا في المدينة الرياضية على طريق منطقة قنوات، والقسم الآخر منهم يستقدمهم النظام تباعا". 
ولفتت المصادر الى ان"الاشخاص الذين سيحصلون على الجنسية السورية ستكون اسماء عائلاتهم ( نسب العائلة) من اسماء العائلات الدرزية المعروفة و الاصلية سكان المنطقة و محيطها و ان السلطات باشرت فعليا بالمشروع منذ حوالي أسبوع " .
وقالت المصادر إن " عدد الموجودين حاليا في المدينة الرياضية بلغ حوالي 2400 شخص حتى الآن وان السلطات اعطت صلاحيات واسعة في هذا الشأن لوجهاء من اهالي السويداء و مشايخ من الدروز مثل شيخ العقل نزيه حسين جربوع والشيخ حكمت الهجري المعروفين بتأييدهم للنظام ، وهو ما يعني بداية تشكيل ميليشيا جديدة من المجنسين الجدد تعمل تحت إمرة عناصر حزب الله في السويداء " . 
ووضعت المصادر هذه"التأكيدات ضمن مشروع احتلال شيعي للسويداء ومشروع الفتنة الذي يعمل عليه نظام الاسد منذ فترة في البلاد"

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

tareq13-07-2013

اصلا حزب الله بلبنان بده يحافظ على اغلبيه شيعيه بلبنان تيروح يجنسهم سوريين كلام بعيد عن الواقع
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

أبو زعبل12-07-2013

ههههههههههههه الاسد سيجلب كل سكان الصومال والبوكو حرام وأبو سياف وباعشير والبنغاليين الهاربين من النمور والخادمات السيرلانكيات والاثيوبيات والاندونيسيات والله اعلم كمان يابانيات مشان التنوع والذكاء...ياجماعة حاجتكم فشل وعيب ؟؟؟
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.