• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تخبط في سوق الخلويات بعد الرفع المفاجىء

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-07-12
1019
تخبط في سوق الخلويات بعد الرفع المفاجىء

 ادى اعلان الحكومة عن رفع الضريبة الخاصة على الهواتف الخلوية والخدمات المقدمة من قبل شركات الهواتف بنسبة 100 % الى تخبط كبير لدى تجار الهواتف والبطاقات في الاردن.

اصحاب محلات قالوا  انهم تفاجأوا بالقرار حالهم حال المواطنين , ولم يستطيعوا معرفة كيف اصبحت الاسعار الجديدة للبطاقات , مما خلق تباين بالاسعار من متجر الى متجر اخر.

وربما ان تجارا لجأوا الى استغلال عملية الرفع الحكومية لزيادة ارباحهم على مبدأ " اذا هبت رياحك فاغتنمها" فرفعوا الاسعار رغم ان البضاعة الموجودة لديهم قديمة وبالاسعار ما قبل عملية الرفع.

ولم تعرف بعد أسعار ثابتة للفئات المختلفة من بطاقات شحن الخطوط الخلوية.

اما بالنسبة لضريبة الهواتف الخلوية فأدت زيادتها الى عزف اصحاب المحلات عن بيع الهواتف طمعاً في زيادة سعره لو تم اضافة الضريبة الى سعره.

مواطنون افادوا  انهم قاموا بحجز هواتف لشرائها قبل صدور القرار , وحينما ذهبوا لدفع ثمن الجهاز الخلوي واستلامه تفاجأوا بزيادة سعره واضافة الضريبة عليه , متسائلين لماذا على المواطن ان يتحمل دفع هذه الضريبة على اجهزة متواجدة بالاسواق قبل صدور القرار؟ واين رقابة الحكومة ام انها تتخذ القرار والمواطن "يدبر حاله"

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

خالد السرحان12-07-2013

الله يكون بعون المواطن المسكين
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.