• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

فنادق البتراء تشتكي قلة المياه وانقطاع الكهرباء المستمر

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-09-12
1455
فنادق البتراء تشتكي قلة المياه وانقطاع الكهرباء المستمر

اكد مدير عام جمعية فنادق البترا فواز الحسنات ان عددا من فنادق المنطقة تشهد انقطاعا متواصلا في المياه والكهرباء والتي حملت اصحاب تلك الفنادق خسائر كبيرة.

 وبين الحسنات ان هنالك فنادق تعمل حاليا على تزويد المياه عن طريق "صهاريج المياه" وبشكل يومي تقريبا اضافة الى انقطاع الكهرباء عن معظم الفنادق التي تقدمت بشكاوى للجمعية.
 
واشار الى ان الجمعية قامت وبشكل مستمر بنقل الشكاوى الى وزارة السياحة والاثار والجهات المعنية وتقدمت بدعوى للجهات المعنية ومن ضمنها الوزارة الى انه لم يحضر احد ، وانتقد الحسنات اسلوب الوزارة في الورش والمحاضرات السياحية والمؤتمرات التي تقام ويتم دعوة اشخاص لا يمتون للسياحة بصلة وتهميش اخرين يعملون في القطاع.
 
وطالب الحسنات الجهات المعنية ومن ضمنها وزارة السياحة والاثار بحل كافة المشاكل التي يعاني منها قطاع السياحة في منطقة البتراء والتي اعتبرها من اهم المناطق التي فازت مؤخرا باحدى عجائب الدنيا السبع.
 
واوضح انه واضافة للمشاكل التي تواجه القطاع "الفنادق" في البترا لم يطرأ ولغاية الوقت الحالي اي اتخاذ لاجراءات حول معاملة قطاع
 
الفنادق كقطاع صناعي من حيث تعرفة الكهرباء والتي طرحت مؤخرا من قبل وزارة السياحة والاثار وامكانية معاملة القطاع الفندقي والسياحي بشكل عام على انه قطاع صناعي مما يسهم في خفض تكاليف القطاع وخصوصا بعد ارتفاع الاسعار الذي يشكو منه الكثير من المواطنين حول الفنادق ومقارنتها مع فنادق دول الجوار التي اصبحت تلك الدول مستقطبة للسياحة الاردنية الامر الذي اثر وبشكل ملحوظ على السياحة الداخلية.
 
وأكد الحسنات ان الوزارة لم تجتمع ولغاية الوقت الحالي لمعرفة اي تفاصيل او الى اين وصلت بوادر خفض تعرفة الكهرباء على القطاع ،
 
كما كانت وزيرة السياحة والآثار مها الخطيب قد اعلنت مؤخرا طارحة جملة من الاجراءات اتخذتها الحكومة لتنشيط القطاع السياحي وتأهيله لمواجهة الازمة المالية العالمية وعدم تأثره بها خصوصا وان القطاع يشكل ما نسبته 14% من الناتج المحلي الاجمالي ، كما بلغت إيراداته نحو 2 مليار دولار العام الماضي.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.