• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

سابقة قضائية في الاردن .. جوجل امام جزاء عمان بتهمة الاساءة للنبي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-07-13
991
سابقة قضائية في الاردن .. جوجل امام جزاء عمان بتهمة الاساءة للنبي

 تبدأ في محكمة بداية جزاء عمان صباح غد الاحد وقائع جلسات محاكمة شركة "جوجل" العالمية في الدعوى التي رفعها مجموعة محاميين اردنيين عليها في قضية الفيلم المسيء للرسول صلى الله عليه وسلم.

وتجري  شركة "جوجل" الام في اميركا اتصالات على اعلى المستويات القانونية لتوكيل هيئة دفاع اردنية، بعد ان رفض عشرات المحاميين ذلك، لاعتبار ان ذلك "أمر محرم يمس المشاعر الدينية والقومية". 


القاضي الدكتور نصار الحلالمة المختص في قضايا النشر الالكتروني، بحسب "لجنة الحريات بنقابة المحامين الأردنيين، سيبدء الجلسة بحضور المشتكيين المحامي الدكتور فيصل الخزاعي والمحامي الدكتور عادل سقف الحيط النائب المحامي الدكتور مصطفى ياغي.

و ستكون الجلسة الأولى للحكم ضد المشتكى عليهم منتج ومخرج فيلم " براءة المسلمين" وموقع جوجل بصفتها مالك لموقع يوتيوب .

وتناشد مقررة لجنة الحريات المحامية نور الإمام كل محامي أردني بأن يتوكل في هذه القضية الوطنية القومية والتي تعد سابقة قضائية في وطننا الأردن .

وستكون الجلسة الأولى للاستماع لإفادة المشتكين – المدعيين بالحق الشخصي – وستقدم أيضا المشروحات الصادرة عن وزارة الصناعة والتجارة والتي تفيد بأسماء مالكي شركة الجوجل ومديرها المفوض في الأردن ومقرها وعلامتها التجارية ومنها موقع يوتيوب.

وكانت جوجل أزالت الفيلم من موقع يوتيوب عند نشر أخبار القضية التي كانت منظورة أمام النيابة العامة. 

ونفت دائرة المطبوعات والنشر لنقابة المحاميين اليوم السبت أن تكون "جوجل"هددت بسحب مشاريعها وتصفية أعمالها من الأردن 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.