• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

كيري يزور الزعتري ويلتقي لاجئين سوريين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-07-18
822
كيري يزور الزعتري ويلتقي لاجئين سوريين

  زار وزير الخارجية الأميركي جون كيري مخيم الزعتري للاجئين السوريين بمحافظة المفرق صباح اليوم الخميس، يرافقه وزير الخارجية ناصر جودة.

ولم يتجول كيري داخل المخيم لأسباب أمنية، لكنه التقى عددا من اللاجئين في مكاتب الإدارة هناك، بعد أن أقلته طائرة مروحية في جولة فوق المخيم.
وقال وزير الخارجية الأميركي في تصريحات صحفية إن الزيارة أطلعته على حجم معاناة اللاجئين الذين طالبوه بالعمل على فرض منطقة حظر جوي ومناطق آمنة في سورية، مؤكدا أن بلاده مستمرة في دعم الأردن لتحمل تداعيات الأزمة السورية لا سيما ما يتعلق باللاجئين.
يشار إلى أن كيري الذي وصل إلى عمان يوم أول من أمس في سياق مواصلة المساعي الأميركية الرامية إلى إقناع الإسرائيليين والسلطة الفلسطينية باستئناف محادثات السلام، هو أرفع مسؤول أميركي يزور مخيم الزعتري منذ افتتاحه في تموز (يوليو) العام الماضي.
إلى ذلك، قال مسؤول أميركي لوكالة الصحافة الفرنسية إن كيري سيبقى اليوم في عمان بعد أن قرر تمديد زيارته للشرق الأوسط وسط بوادر تقدم لجهوده في محادثات السلام.
وينتظر كيري نتائج اجتماع يعقد لاحقا اليوم بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس وقيادة منظمة التحرير الفلسطينية في مدينة رام الله بالضفة الغربية.
ومن المقرر أن يطلع عباس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية على نتائج جولتين من المحادثات المكثفة التي عقدها مع كيري في عمان يومي الثلاثاء والأربعاء.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.