• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

السجن المؤبد لرئيس تايوان السابق بتهم الاختلاس

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-09-12
1172
السجن المؤبد لرئيس تايوان السابق بتهم الاختلاس

أعلنتت مصادر في محكمة تايبيه إن الرئيس التايواني السابق تشن شوي بيان أدين، الجمعة، بتهم تتعلق بالفساد، وحكم عليه بالسجن مدى الحياة، لكنه لم يكن متواجدا في قاعة المحكمة بعد أن طلب العودة إلى زنزانته.

 وكانت محاكمة شوي بيان بدأت في مارس/آذار الماضي، وهي الأولى لرئيس سابق، والتي أثارت الكثير من الجدل، خصوصا بعد أن أصر شوي بيان على أنه لم يقترف أي ذنب، وأن محاكمته جاءت لدوافع سياسية.
 
ونقلت شبكة سي ان ان الاخبارية عن الإدعاء العام قوله: إن شوي بيان تمكن من اختلاس 600 مليون دولار تايواني (17.7 مليون دولار أمريكي)، وتلقى رشى، وساهم في غسل أموال، واستحوذ بشكل غير قانوني على وثائق من مكتب الرئاسة.
 
لكن الرئيس السابق، قال إن ما يعتقد بأنه رشا، كان عبارة عن أموال تبرعات، وإن المبالغ التي اتهم باختلاسها من حساب الرئاسة، لا تندرج ضمن الأموال التي لا يمكن للرئيس صرفها.
 
والأسبوع الماضي، حكمت المحكمة بالسجن على 13 شخصا لهم ارتباط بقضية الفساد تلم، من بينهم زوجة الرئيس السابق وو شو شين، التي حكم عليها بالسجن لعام واحد بتهمة الكذب على السلطات فيما يتعلق بالاتهامات الموجهة لزوجها.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.